الثلاثاء 30/يوليو/2024

الاحتلال يمنع مواطنًا من استكمال بناء منزله في يطا

الاحتلال يمنع مواطنًا من استكمال بناء منزله في يطا

منعت قوات الاحتلال مواطنًا من يطا جنوب الخليل، من استكمال بناء منزله، اليوم الخميس، بعد أن استولت على مضخة للباطون أثناء صبها للمنزل.

وقال منسق اللجان الوطنية والشعبية في الخليل راتب جبور، في تصريح صحفي: إن قوات الاحتلال وما يسمى الإدارة المدنية الإسرائيلية، استولت على مضخة للباطون، ومنعت مواصلة العمل وصب الباطون لمنزل المواطن زياد زيد أبو ميالة في منطقة “خلة الوحش” في يطا.

كما أكد صاحب المنزل زياد أبو ميالة أنه تفاجأ بقرار الاحتلال الذي وصفه بالظالم، وبدعاوى لا تنم إلا عن سياسة الاحتلال الاستيطانية.

ويتعرض السكان الفلسطينيون لاعتداءات متكررة من الاحتلال ومستوطنيه، من خلال هدم المنازل أو منع البناء.

وارتفعت وتيرة التهجير والهدم وأعمال التجريف في الآونة الأخيرة، بعد الإعلان عن خطة الضم الإسرائيلية، والتي من المتوقع أن تستهدف المناطق المصنفة “ج” بدرجة أولى.

ويحاول الاحتلال ومستوطنوه باستمرار تهجير 16 خربة في مسافر يطا، تقع في نهاية سلسلة جبال الخليل باتجاه هضبة النقب، ويقطنها نحو “2200” فلسطيني يصرون على الصمود والبقاء على أراضي جدودهم.

وينشر الاحتلال مستوطناته لفصل المسافر عن محيطها، عدا إعلان معظم أراضيها مناطق عسكرية مغلقة ومناطق تدريب عسكري، وفرض قيود على حرية حركة السكان، وتقليص مساحة رعي المواشي التي يعتمد عليها السكان برزقهم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات