الجمعة 05/يوليو/2024

كاسياس يعلن اعتزاله كرة القدم بعد مسيرة مظفرة بالألقاب

كاسياس يعلن اعتزاله كرة القدم بعد مسيرة مظفرة بالألقاب

أعلن الحارس الاسباني المخضرم ايكر كاسياس، اليوم الثلاثاء، اعتزاله كرة القدم عن عمر 39 عامًا بعد مسيرة زاخرة بالألقاب دامت أكثر من 20 عامًا في الملاعب، أبرزها مع ريال مدريد والمنتخب الوطني الذي توج معه بطلا للعالم عام 2010.

وأضفى كاسياس الطابع الرسمي على اعتزاله حين نشر بياناً له على منصاته في وسائل التواصل الإجتماعي.

ولم يفاجئ القرار أغلبية المتابعين؛ لأن بطل كأس العالم 2010 لم يلعب كثيراً في الآونة الأخيرة بسبب مشاكل بعضلة القلب.

Lo importante es el camino que recorres y la gente que te acompaña no el destino al que te lleva porque eso con trabajo y esfuerzo llega solo y creo que puedo decir sin dudar que ha sido el camino y el destino soñado #Grac1as pic.twitter.com/xb8ucs9REh


وكتب كاسياس: “اليوم هو في الوقت ذاته أحد أهم وأصعب الأيام في حياتي الرياضية. حان الوقت للقول إلى اللقاء”.

وأضاف: “الشيء المهم هو المسار الذي تسافر به والأشخاص الذين يرافقونك، وليس الوجهة التي تذهب إليها؛ لأن ذلك مع العمل والجهد، يأتي تلقائيًّا، وأعتقد أنه يمكنني القول دون تردد، إنه كان المسار الحلم”.

وخاض كاسياس مسيرة زاخرة مع ريال مدريد (1999-2015) الذي نشأ في صفوفه، إذ يصفه الموقع الالكتروني للنادي بـ”أفضل حارس مرمى في تاريخنا” بعدما خاض 725 مباراة (الثاني تاريخيا خلف حامل الرقم القياسي راؤول مع 741 مباراة)، شهدت تتويجه بـ19 لقبًا، أبرزها ثلاثة في دوري أبطال أوروبا، وخمسة في الدوري الإسباني واثنان في كأس اسبانيا.

انتقل الحارس الملقب بالـ”قديس” في عام 2015 إلى بورتو البرتغالي الذي أحرز معه لقب الدوري مرتين والكأس مرة واحدة.

كما حمل شارة قيادة المنتخب الإسباني الذي خاض معه 167 مباراة دولية، وكان ضمن تشكيلة ذهبية أحرزت ثلاثة ألقاب كبيرة متتالية هي كأس العالم 2010، وكأس أوروبا 2008 و2012.

وتسببت نوبة قلبية أثناء التدريب في أيار/ مايو 2019 لإيكر في توقف مسيرته فجأة، بعد أكثر من 1000 مباراة احترافية.

ونشر ريال مدريد بيانًا رسميًّا عبر فيه عن “تقديره وإعجابه ومودته الكبيرة لواحد من أكبر الأساطير في نادينا وكرة القدم العالمية”.

وتابع بيان النادي الملكي: “وصل أفضل حارس مرمى في تاريخ ريال مدريد وكرة القدم الإسبانية إلى نادينا عندما كان عمره تسع سنوات. هنا نشأ اللاعب ودافع عن قميصنا 25 عامًا، وأصبح للأبد واحدًا من أشهر قادات الفريق”.

وعلّق الحارس الايطالي المخضرم جانلويجي بوفون الذي تواجه مع كاسياس في مناسبات عدة خلال مسيرتيهما على اعتزال الأخير، إذ نشر عبر حسابه على تويتر صورة تظهره في عناق مع كاسياس معلقًا: “يقولون إن المنافسة تجعلنا أفضل من الآخرين، ولكنها ليست مثالية لمواجهة أنفسنا. ربما هذا السعي العقيم نحو الكمال هو ما جعلنا ما نحن عليه. شكراً إيكر، من دونك، لكان كل شيء أقل معنى”.

They say competition makes us better than others but not perfect faced with ourselves.
Maybe this futile pursuit of perfection is what made us who we are. #Grac1as Iker without you everything would have been less meaningful. pic.twitter.com/wQ3MznmeGP


أما سيرخيو راموس، زميله في ريال مدريد ومنتخب “لا روخا”، علّق عبر تويتر: “إن كرة القدم هي من تشكرك يا صديقي. أنت أسطورة إلى الأبد”.

El fútbol te da las gracias a ti amigo.
Por siempre una leyenda @IkerCasillas. https://t.co/Sbg5odnd00


وأفادت تقارير صحافية محلية في تموز/يوليو الفائت أن كاسياس سيعود الى ريال مدريد ليشغل منصبا استشاريا لرئيسه فلورنتينو بيريز.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

5 شهداء بعد قصف الاحتلال لمنزل في جنين  

5 شهداء بعد قصف الاحتلال لمنزل في جنين  

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام استشهد 5 شبان فلسطينيين، صباح اليوم الجمعة، جراء قصف إسرائيلي بطائرةٍ مسيرة استهدف مجموعة من الشبّان في مخيم جنين...