الأربعاء 26/يونيو/2024

1000 شركة تقاطع فيسبوك

1000 شركة تقاطع فيسبوك

كشفت تقارير أن عدد الشركات المقاطعة لـ”فيسبوك” التي قررت سحب إعلاناتها من المنصة، تجاوز 1000 شركة؛ بسبب عدم تعامل “فيسبوك” بحزم مع تزايد خطابات الكراهية والمعلومات المضللة.

وذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” أن أكثر من ألف شركة (من أصل 9 ملايين) انضمت علنا لحملة المقاطعة الكبرى لـ”فيسبوك” التي نظمها عدد من جمعيات الدفاع عن حقوق الأقليات والمهاجرين تحت اسم Stop Hate for Profit  “أوقفوا الكراهية من أجل الربح”، في حين قلصت شركات أخرى إنفاقها بصمت.

وتراجعت نسبة إنفاق أكبر 100 شركة من المقاطعين إلى 12% عن العام الماضي، في حين تراجع إنفاق 9 شركات من حوالي 5075 مليون دولار إلى 262 مليون دولار.

وقالت العديد من الشركات التي ابتعدت عن “فيسبوك” إنها تعتزم العودة، علما بأن الكثير منها شركات عائلية صغيرة أو أفراد يعتمدون على المنصة لترويج منتجاتهم.

وأشار مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي “لفيسبوك”، إلى أن الشركة ستعتمد على الأعمال التجارية الصغيرة والشركات المتوسطة، وأضاف: “يبدو أن البعض يفترض خطأ أن عملنا يعتمد على عدد قليل من كبار المعلنين”.

وذكرت “فيسبوك” أن أكبر 100 منفق ساهموا بنسبة 16% من إيراداتها البالغة 187 مليار دولار في الربع الثاني الذي انتهى في 30 يونيو.

وأفادت “فيسبوك” بأنه خلال الأسابيع الثلاثة الأولى من يوليو ارتفع إجمالي إيرادات الإعلانات بنسبة 10% مقارنة بالعام الماضي، وهو معدل تتوقع الشركة أن يستمر للربع الكامل.

ويرى مراقبون أن حملة المقاطعة طالت سمعة “فيسبوك” أكثر من جيبها، وأن ما يمكن أن يضر بـ”فيسبوك” حقا هو التأثير طويل المدى للحملة على سمعتها حيث ستصبح مرتبطة في عيون الجمهور بنشر “خطاب الكراهية” وغير ذلك من “المحتويات غير اللائقة”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...