السبت 28/سبتمبر/2024

ارتفاع عدد النواب المعتقلين إلى 7

ارتفاع عدد النواب المعتقلين إلى 7

ارتفع عدد نواب المجلس التشريعي المعتقلين في سجون الاحتلال إلى 7، عقب اعتقال النائب نزار رمضان (61 عامًا) من الخليل فجر اليوم الخميس.

وقال مركز “فلسطين لدراسات الأسرى”، في بيان له، إن قوة كبيرة من جيش الاحتلال يرافقها ضابط مخابرات اقتحمت فجر اليوم منزل النائب رمضان وفتشته، ومن ثم اعتقلته ونجله أحمد، ونقلتهما إلى جهة مجهولة.

وأشار إلى أن النائب رمضان أسير سابق، ومن مبعدي مرج الزهور، وأمضى ما يزيد عن 10 سنوات في سجون الاحتلال، جزء منها في الاعتقال الإداري، ويعاني من السكري والضغط ومشاكل في القلب.

وحمَّل المركز الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياه النائب رمضان في ظل انتشار جائحة كورونا، ومعاناته من عدة أمراض صعبة.

وعدَّ المركز اعتقال نواب المجلس التشريعي، “سياسيا بامتياز، لتحجيم دورهم في مواجهة سياسة الاحتلال العدوانية، وقرار الضم وصفقة القرن”.

وتابع: “كما يعدُّ اختطاف النواب انتهاكا فاضحا لأبسط الأعراف والمواثيق الدولية، ولا يستند إلى أي مبرر قانوني، وقد اعتقل بعضهم منذ انتخابه 7 مرات كالنائبين: حسن يوسف ومحمد جمال النتشة”.

وجدد مركز فلسطين، مطالبته لبرلمانات العالم والمؤسسات الحقوقية كافة الوقوف أمام مسؤولياتها، والتدخل الحقيقي للضغط على الاحتلال، ووقف التعدي على القوانين والمواثيق الدولية باختطاف النواب المنتخبين وإطلاق سراحهم جميعاً.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات