عاجل

الأحد 06/أكتوبر/2024

أونروا تبدأ بتوزيع مساعدات نقدية على 46 ألف لاجئ بغزة

أونروا تبدأ بتوزيع مساعدات نقدية على 46 ألف لاجئ بغزة

بدأت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” في غزة، اليوم الاثنين، بتوزيع مساعدة نقدية شملت أكثر من 46 ألف لاجئ فلسطيني.

وقالت المنظمة الدولية، في بيان لها: إنه “نتيجة لورود تبرعات من مانحين، ومن أجل تقديم مساعدة إضافية للأسر اللاجئة الفلسطينية التي تواجه عبئاً اقتصاديا يزداد صعوبة في ظل أزمة (كوفيد 19) قمنا بتوزيع مساعدة مالية بقيمة مليون و520 ألف دولار، حيث سيستفيد منها 64413 شخصاً، بواقع 40 دولار للشخص الواحد”.

وأشارت إلى أنها اعتمدت عدة معايير للتوزيع، وهي: الأسر المصنفة ضمن فئة الفقر المدقع أو الفقر المطلق، ولديها أكثر من معيار من معايير الهشاشة في الأسرة التي حددتها “أونروا”، ومنها: عمر وجنس رب الأسرة، والإعاقات، والأمراض المزمنة، وكذلك حجم الأسرة.

وأكدت “أونروا” أنها سترسل رسائل نصية للأسر المستحقة بالتوجه إلى المصرف لاستلام المساعدة المالية.

ونبّهت إلى أنها اتخذت إجراءات الوقاية الصحية من خلال تمديد فترة توزيع المساعدة المالية أسبوعًا؛ لتجنب الازدحام داخل المصارف، وحرصاً على سلامة وصحة منتفعيها ومجتمع اللاجئين.

وتقدم “أونروا” خدماتها لـ 5.6 ملايين لاجئ من فلسطين، مسجلين لدى الوكالة في أقاليم عملياتها التي تشمل الأردن ولبنان وسورية والضفة الغربية والقدس المحتلتين، وقطاع غزة.

وتشتمل خدماتها على التعليم، والرعاية الصحية والإغاثة، والخدمات الاجتماعية، والبنية التحتية، وتحسين المخيمات، والحماية، والإقراض الصغير.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابة 3 مستوطنين بعملية طعن في بئر السبع

إصابة 3 مستوطنين بعملية طعن في بئر السبع

الناصرة - المركز الفلسطيني للإعلام أصيب ثلاثة مستوطنين بجروح، أحدهم وصفت حالته بالخطيرة، بعد ظهر الأحد، بعملية طعن في بئر السبع المحتلة. وأفادت...