الثلاثاء 25/يونيو/2024

الكتلة الإسلامية تختتم مهرجانات تكريم المتفوقين بغزة

الكتلة الإسلامية تختتم مهرجانات تكريم المتفوقين بغزة

اختتمت الكتلة الإسلامية الذراع الطلابية لحركة حماس مهرجانات التفوق الحادية والعشرين “روّاد فلسطين” لتكريم الطلاب المتفوقين في الثانوية العامة للعام 2020.

وقال أ. سعيد اللقطة مدير المكتب الإعلامي للكتلة الإسلامية، إن عدد الطلاب المكرمين لهذا العام تجاوز 1200 طالب، وكلهم ممن حصلوا على درجة الامتياز.

وأضاف: “الكتلة الإسلامية على مدار 21 عاما تكرم الطلاب المتفوقين وتقدم لهم البرامج المتنوعة من بداية العام وحتى نهايته سواء على الصعيد الخاص، بتوفير الكتب والمراجع ودعم الاستمارة للمحتاجين أو في إطار المراجعة النهائية في جائحة كورونا حيث تم توفير الدروس مصورة عبر الوسائل المتاحة والممكنة كافة”.

وتابع: “نفذنا خمسة مهرجانات جماهيرية في كل محافظة مهرجان، وشهدت حضورا مميزا من الأهالي والمتفوقين وقيادات الفصائل الفلسطينية وقيادات العمل الطلابي”.

من جهته، أكد م. محمد فروانة رئيس الكتلة الإسلامية في فلسطين على أن الذراع الطلابي لحركة حماس هو الحاضنة الأكبر للطالب.

وقال: “نحن نرافق الطالب في كل مراحله الدراسية، وننفذ له الأنشطة المنهجية واللامنهجية بالتعاون والتنسيق التام مع وزارة التربية والتعليم، لضمان العمل دون التأثير على المسيرة التعليمية”.

وأضاف فروانة أن الكتلة الإسلامية تشعر بالفخر وهي تدخل السرور على قلوب هؤلاء الطلاب، و”من أجمل المشاهد التي يمكننا وصفها فرحة الطالب بنجاحه بين أهله وذويه”، لذا فإن خدمة الطالب وإدخال الفرحة على قلبه وقلب أهله عبادة نتقرب بها إلى الله.

من جهتها، شاركت قيادة حركة حماس بتمثيل رسمي في مهرجانات التفوق الـ21 عبر مشاركة أعضاء مكتبها السياسي في المهرجانات، وساد خطاب الوحدة الوطنية في المهرجانات كافة.

وتحدث أ. فتحي حمّاد “أبو مصعب”، خلال المؤتمر الصحفي الذي أعلنت من خلاله الكتلة الإسلامية انطلاق فعالياتها لتكريم الطلاب المتفوقين فقال: “سجلنا وحدة وطنية مميزة من خلال إعلان نتائج الثانوية العامة بين غزة والضفة”.

من جانبه تحدث د. خليل الحية في مهرجان المحافظة الوسطى، وأكد ثبات الشعب الفلسطيني أمام الاحتلال، وقال: “نحن على أرضنا صامدون ثابتون بعلمنا، ونحمي أرضنا، ومقاومونا ساهرون لنمنع الاحتلال من الاقتراب من حقوقنا”.

وأضاف: “لن نسمح لأحد بأن يأخذ القانون بيده، ورسالتنا اليوم لشعبنا أننا سنقف مع كل أهلنا ومع حقوقهم أيًّا كانت هذه الحقوق”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

موسكو - المركز الفلسطيني للإعلام التقى الدكتور موسى أبو مرزوق، رئيس مكتب العلاقات الدولية في حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، الممثل الخاص لرئيس...