عاجل

الأحد 30/يونيو/2024

ليغانيس يتعادل مع ريال مدريد ويهبط للدرجة الثانية

ليغانيس يتعادل مع ريال مدريد ويهبط للدرجة الثانية

هبط ليغانيس إلى دوري الدرجة الثانية الإسباني لكرة القدم، بعدما فشل في تحقيق الفوز على ضيفه ريال مدريد “بطل الليغا” الأحد، ضمن منافسات الجولة الثامنة والثلاثين “الأخيرة” من دوري الدرجة الأولى.

ومنح سيرخيو راموس التقدم لريال مدريد في الدقيقة 9، وعادل بريان جيل النتيجة لليغانيس في الدقيقة 45+1، لكن ماركو أسينسيو أعاد التقدم للريال في الدقيقة 52، قبل أن يعيد روجيه أساليه المباراة لنقطة الصفر بإدراكه التعادل لليغانيس في الدقيقة 78.

واتسمت المواجهة بالإثارة حتى اللحظات الأخيرة، خاصة وأن ليغانيس كان بإمكانه البقاء في الليغا في حال الفوز بسبب تعادل سيلتا فيغو مع إسبانيول 0-0.

وبهذا التعادل، صار رصيد ليغانيس 36 نقطة في المركز الثامن عشر،  بفارق نقطة عن سيلتا فيغو السابع عشر، وأصبح رصيد ريال مدريد 87 نقطة.

وفي مباريات أخرى، فاز فياريال على إيبار 4-0، وبلد الوليد على ريال بيتيس 2-0، وغرناطة على أتلتيك بيلباو 4-0، وليفانتي على خيتافي 1-0، وإشبيلية على فالنسيا 1-0، وتعادل أتلتيكو مدريد مع ريال سوسييداد 1-1، وأسبانيول مع سيلتا فيغو 0-0، وأوساسونا مع ريال مايوركا 2-2.

وكان ريال مدريد قد توج بلقب الدوري في الجولة الماضية، وحل برشلونة ثانيًا، وأتلتيكو مدريد ثالثًا، وإشبيلية رابعًا، وستشارك الفرق الأربعة في بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

بينما حل فياريال خامسًا، وريال سوسييداد سادسًا، وغرناطة سابعًا، وستشارك الفرق الثلاثة في مسابقة الدوري الأوروبي “اليوروبا ليغ” الموسم المقبل.

وهبطت فرق ليغانيس وريال مايوركا وإسبانيول إلى دوري الدرجة الثانية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات