السبت 29/يونيو/2024

مانويل مسلم يطلق صرخة للعرب والمسلمين لحماية الأقصى

مانويل مسلم يطلق صرخة للعرب والمسلمين لحماية الأقصى

أطلق عضو الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة المقدسات الأب مانويل مسلم صرخة للعرب والمسلمين بألا يسمحوا لأبواب الأقصى أن تدوسها أقدام الغزاة، وألا يسمحوا لمناشير قوات الاحتلال أن تقطع أوصال القومية العربية.

وقال مسلم: “لا تسمحوا أن يكون الأقصى نفسه هو شهيد أيديكم، وتقاعس هممكم، ولا تسمحوا أن يغزوا عدوُّكم باب الرحمة ليجتاح الأقصى والصخرة المشرفة ويذل مجدنا الروحي”.

وأضاف أن باب الرحمة هو باب العنفوان والكرامة لشعبنا العربي والاسلامي اليوم، مطالبا بالوقوف وقفة عزّ لمنع سيطرة الاحتلال على أبواب الأقصى ليدخل منها ما وصفهم بيأجوج ومأجوج العصر الحديث ويدنسها ويحتله ويقتسمه معنا.

وأكد مسلم أن القدس لها بعد عربي قومي مهم، والأقصى بقدسيته هو الرابط الروحي والإنساني لتلك القومية، موضحاً أن أي حجر يتزلزل من الأقصى هو كحجرٍ يتزلزل من كنيسة القيامة.

وشدد مسلّم على أن الأقصى للفلسطينيين، موضحا أن من ليس قلبه مغروسا بالأقصى فلا وجود له في أمتنا العربية، فمن لا أقصى له لا عروبة ولا إسلام له.

ودعا الأب مانويل مسلم إلى ضرورة أن تتوجه أقدامنا إلى بوابات الأقصى، مؤكدا أن الفلسطينيين سيحمون ترابه وساحاته وبواباته بالدم.

يذكر أن محكمة إسرائيلية قضت بإغلاق مصلى باب الرحمة في الحرم القدسي أمام المصلين، ورفضت الأوقاف الإسلامية في مدينة القدس الاعتراف بهذا القرار أو أي قرار للاحتلال الإسرائيلي يتعلق بالمسجد الأقصى.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات