الأربعاء 26/يونيو/2024

الاحتلال يعتزم فرض إغلاق محلي نهاية كل أسبوع

الاحتلال يعتزم فرض إغلاق محلي نهاية كل أسبوع

ذكرت الإذاعة العبرية أن الحكومة “الإسرائيلية”، تدرس إمكانية فرض إغلاق محلي كل نهاية أسبوع من أجل تقليص انتقال الفيروس في الحفلات والمناسبات الاجتماعية.

يأتي ذلك في وقت سجلت فيه أعداد المصابين بفيروس “كورونا” أرقاما قياسية، حيث أعلنت وزارة صحة الاحتلال منتصف الليلة الماضية، عن تشخيص 1718 حالة إصابة جديدة بفيروس “كورونا” منذ الاثنين، وهو الرقم الأعلى الذي يتم يسجل خلال فترة 24 ساعة ..

وأظهرت معطيات الوزارة، وجود 183 حالة خطيرة، بما في ذلك 56 شخصا وضعوا على أجهزة تنفس اصطناعي، و371 حالة وفاة.

وتأكد إصابة 42 ألفا و360 حالة إصابة في البلاد منذ بداية الجائحة حتى الليلة الثلاثاء، من ضمنها 11 ألفا و324 حالة نشطة.

وأمس الثلاثاء انتهت جلسة جمعت رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، وخبراء طبيين، ووزراء ومسؤولين في وزارة الصحة دون الخروج بأي قرار بشأن اتخاذ المزيد من الخطوات، وفق ما نقلته وسائل إعلام عبرية.

وأصدر “الليكود” بيانا، وفق المصدر ذاته، اتهم “أزرق أبيض” بعرقلة المساعي لوضع حد لانتشار الوباء بسبب، على ما يبدو، رفض رئيس الوزراء بالتناوب بيني غانتس تشديد إجراءات الإغلاق دون منح تعويض إضافي للمتضررين.

وبدوره؛ اتهم غانتس نتنياهو بالتملص من المسؤولية مطالبا بإحالة التعامل مع أزمة “كورونا” إلى وزارة الجيش.

والأسبوع الماضي حذر وزير الصحة يولي إدلشتين من أن الحكومة قد تفرض مجددا إغلاقا عاما إذا وصل عدد حالات الإصابة اليومية بالفيروس إلى ألفي حالة، وستحتاج مثل هذه الخطوة إلى مصادقة الوزراء والبرلمان “كنيست” عليها.

وأثار العدد المتزايد لمرضى الفيروس الذين في حالة خطيرة، مخاوف متزايدة لدى سلطات الاحتلال من انهيار النظام الصحي.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال ينفذ 17 عملية هدم في الضفة والقدس

الاحتلال ينفذ 17 عملية هدم في الضفة والقدس

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامنفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، 17 عملية هدم في الضفة الغربية والقدس المحتلة، إلى جانب منزل...

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...