الثلاثاء 25/يونيو/2024

الاحتلال يؤجل محاكمة طالبين جامعيين حتى منتصف الشهر المقبل

الاحتلال يؤجل محاكمة طالبين جامعيين حتى منتصف الشهر المقبل

أجلت محكمة الاحتلال العسكرية في عوفر محاكمة الطالبين بجامعة بيرزيت محمد ماجد حسن وأيمن العطشان حتى منتصف الشهر المقبل.

وأفاد مكتب إعلام الأسرى أن محكمة الاحتلال أجلت محاكمة الطالب محمد حسن حتى تاريخ (17-8-2020)، فيما أجلت محاكمة الطالب أيمن العطشان من رام الله، حتى تاريخ (18-8-2020).

واعتقلت قوات الاحتلال، الطالب العطشان، بعد تفتيش منزله والعبث بمحتوياته في بلدة عارورة قضاء رام الله، في الرابع من شهر حزيران الماضي، ومنع من لقاء محاميه.

واعتقلت قوات الاحتلال الأسير محمد ماجد حسن من منزل عائلته الكائن في دير السودان شمال رام الله بتاريخ (21-4-2020)، وزعم الاحتلال إصابته بفيروس كورونا منذ بداية الاعتقال.

وكانت عائلة الأسير حسن كشفت سابقا عن المعاناة التي يتعرض لها ابنها داخل سجون الاحتلال، وخاصة عزله في زنزانة يلفها البرد، وتعذيبه نفسياً بإعلان إصابته بفيروس كورونا، إضافة الى الشبح والحرمان من النوم.

وأوضح القيادي في حركة حماس الشيخ ماجد حسن والد الأسير محمد، أنه تم التواصل مع ابنه وقد اتضح بما لا يدع مجالاً للشك بأن الهدف من وراء الادعاء بأنه مصاب بالكورونا هو الضغط على نفسيته والنيل من عزيمته.

وأشار الشيخ حسن إلى أن الاحتلال حقق مع نجله على مدار خمسة عشر يومًا متتالية عشرين ساعة يوميًّا، ولم يسمح له من خلالها إلا بتناول الطعام والعودة للتحقيق.

ووصف محمد لعائلته أن أساليب التحقيق معه كانت عنيفة؛ حيث تعرض للشبح المتواصل والسبّ والشتم واستخدام الألفاظ البذيئة والقذرة، والصراخ المتواصل من مجموعة من المحققين، والحرمان من النوم إلا لساعتين أو ثلاثة فقط يوميًّا.

والطالب حسن، هو سكرتير اللجنة المالية السابق بمجلس الطلبة في جامعة بيرزيت، وشقيق الأسيرة المحررة شذى حسن، ووالده القيادي بحركة حماس ماجد حسن.

وتواصل قوات الاحتلال اعتقال العشرات من أبناء الجامعات الفلسطينية وخاصة من كوادر ونشطاء الكتلة الإسلامية؛ حيث يحاكمون على خلفية عملهم النقابي والطلابي في الجامعات، ومنهم من صدرت بحقه قرارات اعتقال إداري وآخرين رهن التوقيف.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

موسكو - المركز الفلسطيني للإعلام التقى الدكتور موسى أبو مرزوق، رئيس مكتب العلاقات الدولية في حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، الممثل الخاص لرئيس...