الجمعة 28/يونيو/2024

عزل أسير بعد مخالطته سجانًا مصابًا بـكورونا

عزل أسير بعد مخالطته سجانًا مصابًا بـكورونا

عزلت إدارة سجون الاحتلال، اليوم الاثنين، أسيرا ينتمي للجبهة الشعبية، ونقلته من سجن النقب إلى سجن رامون بعد أن خالطه سجان مصاب بفيروس كورونا.

وقال مكتب إعلام الأسرى، في بيان له: إن أسيرا ينتمي للجبهة الشعبية معتقل في سجن النقب قسم 23 نقل في عربة البوسطة -الأربعاء الماضي- للفحص الطبي الخارجي في مستشفى “سوروكا”، وأُعيد إلى سجن النقب.

وأشار المكتب إلى أنه وفي صباح اليوم تبين أن أحد السجانين الذين أشرفوا على نقل الأسير، مصاب بفايروس كورونا.

وأوضح أنه بعدها مباشرة نقل الأسير إلى قسم العزل في سجن رامون (قسم خاص أُنشئ لحالات الإصابة بفايروس كورونا) وأجريت له فحوصات، وحتى اللحظة لم تصدر نتائج الفحص.

وأشار إلى وجود تخوفات حقيقية لدى الأسرى من أن يكون فايروس كورونا قد تسرب إلى سجن النقب بعد اختلاط الأسير بالسجان المصاب.

وفي سياق متصل أكدت الهيئة القيادية لأسرى حركة “حماس” أن الشعب الفلسطيني في الساحات كافة أحوج ما يكون لرص الصفوف والوحدة الوطنية، في سياق خطر كورونا واعتداءات إدارة السجون بحق الأسير.

وشددت الهيئة -في بيان لها- على أنّ الوحدة باتت مطلبا في كل الساحات، وأولها ساحة السجون؛ لكونها الخط الأول والمتقدم في مواجهة صلف وجبروت الاحتلال.

وحيّت الهيئة القيادية من أسمتهم بالإخوة والشركاء في الساحات الاعتقالية من كل الفصائل، مثمنة عالياً الروح الوحدوية التي تضمنها بيان أسرى حركة فتح في السجون الذي نشر اليوم، واصفة إياه بأنه يعبر عن المسؤولية العالية في هذه المرحلة الحساسة.

وأكدت الهيئة أن التعاون والتنسيق بين قيادات السجون لم ولن يتوقف يوماً، وسيصدر بيان مشترك تتويجاً لهذا التعاون بين الحركتين داخل السجون.

وختمت الهيئة: “نحن على ثقة أن مؤامرات السجان لن تنجح في النيل من وحدة مواقفنا تجاه القضايا التي تهم كل الأسرى داخل السجون”.

وشهد سجن “عوفر” -صباح اليوم- توترا كبيرا بعد اقتحامه من قوات القمع الإسرائيلية، واعتدت بالكلاب البوليسية على بعض الأسرى.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات