الثلاثاء 25/يونيو/2024

ارتفاع عدد سفراء الحرية إلى 92 طفلاً

ارتفاع عدد سفراء الحرية إلى 92 طفلاً

أعلن الباحث رياض الأشقر -الناطق الإعلامي لمركز فلسطين لدراسات الأسرى- عن ارتفاع عدد “سفراء الحرية”، وهم أبناء الأسرى الذين أنجبوا عبر عمليات تهريب النطف إلى الخارج، إلى 92 طفلاً.

وبين” الأشقر” أن آخر الأسرى الذين خاضوا تجربة الإنجاب عبر تهريب النطف بنجاح الأسير محمد عادل زيتاوي من سكان طولكرم، ورزق بتوأم أطلق عليهما اسميْ تيم وعميد.

وهذه ليست المرة الأولى التي يتمكن بها الأسير من إنجاب أطفال عبر تهريب النطف، حيث رزق بابن ذكر قبل 4 سنوات من خلال النطف المهربة أطلق عليه اسم “غالب”.

وأوضح الأشقر أن الأسير “الزيتاوى” اعتقل بتاريخ 16/11/2006، وصدر بحقه حكم بالسجن الفعلي 25 عاماً بعد إدانته بالانتماء لكتائب شهداء الأقصى والمشاركة في عمليات للمقاومة، أمضى منها 14 عاماً حتى الآن، وأصبح لديه 4 من الأبناء 3 منهم عبر النطف المهربة، ورابعة خرجت إلى الدنيا قبل اعتقال والدها بعدة أشهر فقط.

ويعد الأسرى استمرار عمليات تهريب النطف والإنجاب من داخل عتمات السجون رغم الإجراءات والعقوبات ضدهم انتصاراً معنوياً، ويعبر عن إرادة فولاذية يتمتعون بها وأمل في الحياة لا ينقطع أو يتراجع رغم قسوة السجان.

ويُعدّ الأسير عمار الزبن أول من خاض غمار التجربة عام 2012، وأنجب أول مولود عبر النطف في أغسطس من العام نفسه، أطلق عليه اسم “مهند”؛ ما فتح الباب أمام عشرات الأسرى، وتصاعد العدد تدريجياً إلى أن وصل إلى 64 أسيراً، أنجبوا 92 طفلاً، منهم 19 حالة توائم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

موسكو - المركز الفلسطيني للإعلام التقى الدكتور موسى أبو مرزوق، رئيس مكتب العلاقات الدولية في حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، الممثل الخاص لرئيس...