الثلاثاء 25/يونيو/2024

تسنيم ابنة الأسير حسام القواسمي.. تفوق رغم الأسر والهدم

تسنيم ابنة الأسير حسام القواسمي.. تفوق رغم الأسر والهدم

عاشت عائلة الأسير القسامي حسام القواسمي -من مدينة الخليل- أجواء من الفرح والسعادة بتفوق ابنته تسنيم في امتحان الثانوية العامة وحصولها على معدل 96.6 بالفرع العلمي.

وأهدت الطالبة القواسمي تفوقها إلى والدها الأسير حسام والمحكوم بأكثر من ثلاثة مؤبدات في سجون الاحتلال، كما خصت بالشكر والدتها وعائلتها ومعلماتها في المدرسة.

وأشارت القواسمي إلى أن عدة تحديات واجهتها أثناء الدراسة في مقدمتها غياب الأب في سجون الاحتلال، بالإضافة إلى أزمة كورونا وما رافقها من أجواء نفسية أثرت عليها، وفق حرية نيوز.

وقالت تسنيم: “استطعت بفضل الله أن أنتزع هذا التفوق رغم أنني كنت أرنو لمعدل أعلى، ولكن قدر الله وما شاء فعل، وسأدرس الطب، وأتخصص في الجراحة”.

فخر رغم الألم
والدة الطالبة القواسمي أعربت عن فخرها بما حصلت عليه من معدل، مؤكدة أن هذا التفوق جاء رغم ما تعيشه الأسرة من اعتقال الأب والأعمام وهدم المنزل.

وتابعت: “رغم كل الظروف خرجت تسنيم لتقول: لا لليأس، وسنتحدى كل الصعاب لنصنع المعجزات”.

وشددت الأم على أن فرحتهم لن تكتمل إلا بالإفراج عن والد تسنيم، وتنتهي حقبة الظلم التي تلاحق العائلة والاستهداف المستمر لها من الاحتلال، وفق تعبيرها.

عائلة مجاهدة
وينسب جهاز “شاباك” للقواسمي التخطيط والمشاركة في عملية خطف وقتل المستوطنين الثلاثة بالخليل عام 2014، بالتعاون مع الشهيدين عامر أبو عيشة ومروان القواسمي.

وينتمي حسام لعائلة مجاهدة قدمت شقيقيه شهديْن دفاعاً عن أرض الوطن، وبقي حسام وأشقاؤه رموزًا للعطاء والإباء داخل سجون الاحتلال.

ولا يزال يرسف في سجون الاحتلال أشقاؤه زياد ومحمد وحسين ونجله عبد.
 
وبتاريخ 18/8/2014 أقدمت قوات الاحتلال على هدم منزل الأسير القواسمي إلى جانب منزلي الشهيدين عامر أبو عيشة ومروان القواسمي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

موسكو - المركز الفلسطيني للإعلام التقى الدكتور موسى أبو مرزوق، رئيس مكتب العلاقات الدولية في حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، الممثل الخاص لرئيس...