الجمعة 05/يوليو/2024

يويفا يتخذ قرارات جديدة بشأن دوري أبطال أوروبا

يويفا يتخذ قرارات جديدة بشأن دوري أبطال أوروبا

قرّر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، اليوم الخميس، إقامة البطولة المصغرة لبطولة دوري أبطال أوروبا في العاصمة البرتغالية لشبونة، خلف أبواب موصدة بغياب الجماهير.

وشدّد الاتحاد القاري -في بيانٍ نشره عبر موقعه الرسمي- على أهمية مراعاة الإجراءات الصحية بالتوازي مع العدالة بين الفرق التي تتنافس على المسابقات التي ينظمها.

وأعلن يويفا أنه “على ضوء الوضع الحالي، شعرت اللجنة التنفيذية في يويفا أنه من الحكمة أن تقام جميع مباريات يويفا خلف أبواب موصدة حتى إشعار آخر”.

كما أكد اليويفا أن مباريات الإياب المتبقية من الدور ثمن النهائي “دور الـ16” ستقام في ملاعب الأندية الخاصة بها، وليس في ملاعب محايدة في البرتغال.

ويستكمل دور الـ16 في السابع والثامن من آب/أغسطس، على أن يقام الدور ربع النهائي بين 12 و15 منه، نصف النهائي في 18 و19 منه، والمباراة النهائية في 23 منه.

وتوقفت منافسات البطولة القارية منذ منتصف آذار/مارس الماضي بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، قبل أن يعلن في منتصف حزيران/يونيو الماضي وضع خطة لإكمال مسابقتي دوري الأبطال والدوري الأوروبي “يوروبا ليغ”.

وضمنت أندية أتالانتا الإيطالي ولايبزيغ الألماني وأتلتيكو مدريد الإسباني وباريس سان جرمان الفرنسي التأهل إلى ربع نهائي دوري الأبطال، في حين تبقى أربع مباريات في إياب ثمن النهائي: يوفنتوس الإيطالي وليون الفرنسي (صفر-1 ذهاباً)، برشلونة الإسباني ونابولي الإيطالي (1-1)، مانشستر سيتي الإنكليزي وريال مدريد الإسباني (2-1)، وبايرن ميونيخ الألماني وتشيلسي الإنجليزي (3-صفر).

ومن المقرر أن تقام الأدوار النهائية لمسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” في مدن كولن ودويسبورغ وغيلسنكيرشن ودوسلدورف الألمانية من 10 إلى 21 آب/أغسطس.

وبعد أن أقيمت ست مباريات من أصل ثماني في ذهاب ثمن النهائي، باستثناء لقاءي إنتر الإيطالي مع خيتافي الإسباني، وروما الإيطالي مع إشبيلية الإسباني، ستحسم هاتان المواجهتان بلقاء واحد في ألمانيا.

وستستكمل البطولتان اعتباراً من الدور ربع النهائي بنظام خروج المغلوب بعد مباراة واحدة وصولاً إلى المباراة النهائية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

7 شهداء بعد قصف الاحتلال لمنزل في جنين  

7 شهداء بعد قصف الاحتلال لمنزل في جنين  

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام استشهد 7 شبان فلسطينيين، صباح اليوم الجمعة، جراء قصف إسرائيلي بطائرةٍ مسيرة استهدف مجموعة من الشبّان في مخيم جنين...