الإثنين 08/يوليو/2024

بوتاس يدشن الموسم بفوز في جائزة النمسا

بوتاس يدشن الموسم بفوز في جائزة النمسا

انطلقت -اليوم الأحد- بطولة العالم للفورمولا واحد لموسم 2020 بتأخر نحو أربعة أشهر عن موعدها بسبب فيروس كورونا المستجد، في جائزة النمسا الكبرى على حلبة ريد بول رينغ، والتي طبعها فوز الفنلندي فالتيري بوتاس سائق فريق مرسيدس بعد انسحابات عدة، وتباين بين السائقين حول الركوع ضد العنصرية.

وعبر بوتاس خط النهاية أمام مدرجات خالية من الجمهور بسبب إجراءات الوقاية من “كوفيد-19″، أمام زميله وحامل اللقب البريطاني لويس هاميلتون، لكن الأخير أنهى السباق رابعًا بسبب عقوبة خمس ثوانٍ فرضت عليه بسبب احتكاك مع سائق ريد بول التايلاندي ألكسندر ألبون، أدى إلى خروج الأخير بالكامل عن الحلبة.

وتقدم الفنلندي الذي حقق فوزه الثامن في بطولة العالم، على شارل لوكلير (فيراري) من موناكو، والبريطاني لاندو نوريس (ماكلارين).

وتستضيف الحلبة ذاتها مرحلة ثانية -الأحد المقبل- على أن تقام المرحلة الثالثة في جائزة المجر الكبرى في 19 تموز/يوليو. وحدد منظمو البطولة حتى الآن مواعيد السباقات الثمانية الأولى التي ستقام في أوروبا، في حين يتوقع أن يمتد الموسم لما بين 15 و18 سباقا تحدد مواعيدها تباعًا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابتان برصاص الاحتلال في قصرة جنوب نابلس

إصابتان برصاص الاحتلال في قصرة جنوب نابلس

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام أصيب مواطنان مساء يوم الاثنين، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات اندلعت في قرية قصرة جنوب نابلس. وأفاد...