الثلاثاء 01/أكتوبر/2024

الأسيران شحادة وغنيمات يواصلان إضرابهما عن الطعام

الأسيران شحادة وغنيمات يواصلان إضرابهما عن الطعام

يواصل الأسيران عدي شحادة من مخيم الدهيشة في بيت لحم، وفادي غنيمات من بلدة صوريف في الخليل، إضرابهما المفتوح عن الطعام رفضا لاعتقالهما الإداري.

وقال نادي الأسير، في بيان له اليوم الخميس: إن الأسير شحادة مضرب عن الطعام منذ عشرة أيام، في حين يواصل الأسير غنيمات إضرابه منذ تسعة أيام.

والأسير شحادة (24 عاما) طالب جامعي، ومعتقل منذ 21 تشرين الآخِر/ نوفمبر 2019، ويرسف في سجن “عوفر”، وقد صدر بحقه أمرا اعتقال إداري مدتهما أربعة أشهر، وهذا هو الاعتقال الثاني له، حيث اعتقلته سلطات الاحتلال عام 2018، ويعاني من مرض الشقيقة، وهو بحاجة إلى متابعة صحية. 

أما الأسير غنيمات (40 عاما) فهو معتقل منذ 28 أيلول/ سبتمبر 2019، ويرسف في سجن “عوفر”، وصدر بحقه ثلاثة أوامر اعتقال إداري، وكان من المفترض أن قرارا جوهريا صدر بحقه بعد الأمر الثاني بحيث يفرَج عنه عقب انتهائه، إلا أن سلطات الاحتلال أصدرت بحقه أمر اعتقال إداري جديدًا.

يشار إلى أن غنيمات تعرض للاعتقال خمس مرات منذ عام 2009، وهو أب لأربع بنات وهن: “مريم، ويقين، ومها، وريم”، وهو نجل الأسير إبراهيم عبد الله غنيمات، المحكوم بالسجن المؤبد المكرر مرتين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

3 شهداء و9 جرحى بعدوان إسرائيلي على دمشق

3 شهداء و9 جرحى بعدوان إسرائيلي على دمشق

دمشق - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد ثلاثة مدنيين وأصيب 9 - فجر الثلاثاء- في عدوان إسرائيلي استهدف عدداً من النقاط في العاصمة السورية. ونقلت وكالة...