عاجل

الأحد 06/أكتوبر/2024

اشتية: إغلاق الخليل ونابلس ومنع الأعراس وبيوت العزاء بالضفة

اشتية: إغلاق الخليل ونابلس ومنع الأعراس وبيوت العزاء بالضفة

أعلن رئيس حكومة رام الله محمد اشتية، اليوم السبت، إغلاق محافظة الخليل ومدينة نابلس بالضفة الغربية المحتلة، ومنع جميع أشكال التجمهر، إثر تصاعد الإصابات بفيروس “كورونا”.

وقال اشتية، خلال مؤتمر صحفي عقده في رام الله: إنه تقرر إغلاق محافظة الخليل (جنوبي الضفة الغربية) بالكامل، ومنع الخروج منها أو الدخول إليها، إثر تسجيل 49 إصابة فيها، منذ صباح اليوم. وبذلك ارتفع إجمالي الإصابات المسجلة في الخليل إلى 258.

وأضاف أنه سيفرض منع تنقل داخل المحافظة 5 أيام، لتمكين الطواقم الطبية من السيطرة على الحالة الوبائية، بحيث يسمح فقط للمخابز ومحال المواد الغذائية والصيدليات والمصانع بالعمل خلال هذه الأيام فقط، مع مراعاة شروط السلامة العامة والالتزام بها.

وأعلن اشتية، أيضا، إغلاق مدينة نابلس (شمال الضفة) 48 ساعة؛ من أجل السماح للطواقم الطبية بمتابعة الخريطة الوبائية فيها.

كما قرر منع كل أشكال التجمهر في جميع المحافظات، ووضع المخالفين تحت طائلة المسؤولية.

وأضاف اشتية: “اعتبارا من هذه الليلة، تُمنع إقامة الأعراس وحفلات الاستقبال والتخرج أو بيوت العزاء وكل أشكال التجمهر، منعًا قاطعًا في كل المحافظات، وتحت طائلة المسؤولية القانونية”.

وطالب اشتية “جميع المنشآت العامة والخاصة الاقتصادية والخدماتية والمصانع والمتاجر، إضافة للمقاهي والمطاعم، بالالتزام بشروط السلامة العامة”.

وقال: إن “كل من يخالف يُغلق محله، ويُعرض نفسه للمثول أمام القضاء”.

كما أعلن إعادة “فتح مراكز الحجر التي أغلقت في جميع المحافظات، والطلب من مستشفيات القطاع الخاص والحكومي الاستعداد لأي حاجة لهم”.

كما دعا العمال إلى عدم التنقل اليومي من وإلى أماكن عملهم في الداخل الفلسطيني (إسرائيل) ولمدة 14 يوما.

وحذر اشتية من أن عدم تطبيق الاحتياطات سيؤدي إلى اتخاذ إجراءات أخرى أكثر حدة.

وارتفعت حصيلة الإصابات بالفيروس في الأراضي الفلسطينية بما فيها مدينة القدس المحتلة إلى 979، منها 5 وفيات، و594 حالة تعافٍ.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات