الإثنين 29/يوليو/2024

إصابات بالرصاص والاختناق في قمع الاحتلال مسيرة كفر قدوم

إصابات بالرصاص والاختناق في قمع الاحتلال مسيرة كفر قدوم

أصيب 10 شبان، الجمعة، برصاص الاحتلال والعشرات بالاختناق خلال قمع قوات الاحتلال مسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان، التي خرجت رفضا لقرار الاحتلال بضم أجزاء من الضفة للسيادة الإسرائيلية.

وأفاد منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي، أن عشرات من جنود الاحتلال هاجموا المسيرة في قلقيلية شمال الضفة الغربية، بعد انطلاقها مباشرة باستخدام الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز والصوت.

وأدى ذلك إلى وقوع إصابتين بشظايا الرصاص الحي نقلتا على إثرها إلى المستشفى، إضافة إلى إصابة 8 آخرين بالرصاص المعدني والعشرات بالاختناق، وعولجت هذه الإصابات ميدانيا.

وأكد شتيوي أن جنود الاحتلال حاولوا الالتفاف على المشاركين في المسيرة بنصب كمين في أحد المنازل المهجورة إلا أنه بعدما كشفه الشبان اقتحم الجنود القرية، واندلعت مواجهات شديدة بين مئات الشبان الغاضبين الذين منعوا توغل الجنود أكثر من مرة بعد إعادة قنابل الغاز باتجاههم؛ الأمر الذي أجبرهم على التراجع.

وأوضح أن جنود الاحتلال اقتحموا منازل المواطنين، واستهدفوها بقنابل الغاز والصوت، كما أطلقوا الرصاص الحي صوب المواطنات اللاتي كنّ على أسطح المنازل خلال المواجهات.

وانطلقت المسيرة بعد صلاة الجمعة من مسجد عمر بن الخطاب بمشاركة المئات من أبناء البلدة؛ تنديدا ورفضا لقرار الاحتلال بضم أراض من الضفة المحتلة.

كما اندلعت -عصر اليوم- مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي على المدخلين الشمالي والجنوبي لمدينة قلقيلية، وسط إطلاق للقنابل المسيلة للدموع.

وأفادت مصادر محلية أن المواجهات تجددت على المعبر الشمالي، وأشعل خلالها الشبان إطارات المركبات، ورشقوا الجنود بالحجارة.

وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص والقنابل المسيلة للدموع عقب تجمع الشبان على المدخل الجنوبي للمدينة حيث اندلعت المواجهات وتوسعت للأزقة المجاورة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات