عاجل

الإثنين 01/يوليو/2024

استكمال دوري الأبطال ببطولة مصغرة في لشبونة

استكمال دوري الأبطال ببطولة مصغرة في لشبونة

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، اليوم الأربعاء، أن مسابقة دوري الأبطال المعلقة منذ آذار/مارس الماضي بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، ستستكمل بنظام “بطولة مصغرة” في لشبونة اعتبارًا من 12 آب/أغسطس المقبل.

وأشار الاتحاد القاري إلى أن المسابقة القارية ستقام اعتبارًا من الدور ربع النهائي، بموجب أدوار إقصائية من مباراة واحدة في العاصمة البرتغالية التي ستستضيف المباراة النهائية في 23 آب/أغسطس.

إلى ذلك، ستستكمل المسابقة الثانية للأندية، أي الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ”، بنظام مماثل في أربع مدن ألمانية أبرزها كولن، على أن يقام النهائي في 21 آب/أغسطس.

وتوقفت مسابقتا الأندية عند محطة الدور ثمن النهائي.

وأعلن الاتحاد القاري أن مباريات الدورين ربع النهائي ونصف النهائي والمباراة النهائية لدوري الأبطال، ستقام على الملعبين الخاصين لناديي بنفيكا وسبورتينغ.

ويستكمل دور الـ16 في السابع والثامن من آب/أغسطس على أن يقام الدور ربع النهائي في 12 و15 منه، ونصف النهائي في 18 و19 منه، والمباراة النهائية في 23 منه.

وكانت المباراة النهائية مقررة في ملعب أتاتورك الأولمبي في اسطنبول في 30 أيار/مايو الماضي، لكن يويفا أكد أن المدينة التركية ستستضيف نهائي المسابقة لموسم 2020-2021، على أن تستضيف مدينة سان بطرسبورغ الروسية نهائي 2022 بعدما كان من المقرر أن تستضيف نهائي الموسم المقبل.

أما منافسات الدوري الأوروبي ستقام في أربع مدن ألمانية هي: غيلسينكيرشن، ودويسبورغ، ودوسلدورف، وكولن، على أن يقام النهائي في الأخيرة بعدما كان مقررًا في مدينة غدانسك البولندية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات