عاجل

الأحد 30/يونيو/2024

مستوطنون يحرقون أراضي زراعية واعتقالات للاحتلال بالضفة

مستوطنون يحرقون أراضي زراعية واعتقالات للاحتلال بالضفة

أقدم مجموعة من المستوطنين، مساء اليوم الخميس، على إشعال النار في أراضي المواطنين بقريتي الساوية ويتما جنوب مدينة نابلس شمال الضفة المحتلة

وأفاد شهود عيان أنّ النار اشتعلت بأراضي المواطنين المزروعة بأشجار الزيتون في قرية الساوية بفعل المستوطنين، الأمر الذي أدى إلى احتراق العديد منها قبل أن يهب أهالي القرية لإطفائها.

وفي بلدة يتما، أشعل المستوطنون النار في أراضي البلدة؛ ما أدى إلى احتراق العديد من المحاصيل الزراعية كالقمح والزيتون الواقعة على أطراف القرية.

ويتعمد المستوطنون في هذه الفترة من كل عام، وتزامنا مع بداية موسم حصاد القمح وارتفاع درجات الحرارة، إشعال النيران في أراضي المواطنين؛ لتكبيدهم الخسائر.

كما اعتدى عدد كبير من المستوطنين، اليوم الخميس، على  مزارع  أثناء عمله بأرضه شمال مدينة نابلس، في حين اعتقلت قوات الاحتلال مواطنين اثنين من طوباس.

وقال مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة غسان دغلس: إن أكثر من 20 مستوطنا هاجموا المواطن نسيم حجة أثناء عمله بأرضه الواقعة بمنطقة باب الواد عند أطراف برقة.

وأوضح أن المستوطنين اعتدوا عليه بالضرب المبرح، وأصيب بجراح ورضوض بكل أنحاء جسده، ونقل إلى المستشفى للعلاج.

كما واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مواطنين اثنين على حاجز طيار عند مدخل قرية العقبة شرق طوباس.

وأفاد مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة، أن الاحتلال اعتقل رئيس مجلس قروي تياسير وجيه عبد الله الدبك، ومؤيد دويكات، أثناء مرورهما عبر الحاجز عند مدخل القرية.

وتواصل قوات الاحتلال ومستوطنوه اعتداءاتهم اليومية بحق المواطنين وأراضيهم في مناطق مختلفة بمدن وقرى الضفة الغربية؛ بالاعتقال والضرب وتجريف الأراضي وتقطيع الأشجار وحرقها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات