الإثنين 01/يوليو/2024

ارتفاع عدد حالات الوفاة في صفوف الجاليات الفلسطينية إلى 127

ارتفاع عدد حالات الوفاة في صفوف الجاليات الفلسطينية إلى 127

أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين عن ارتفاع عدد الوفيات في صفوف الجاليات الفلسطينية بسبب فيروس كورونا إلى 127 حالة وفاة، في حين ارتفع عدد الإصابات إلى 1899 إصابة.

وبينت الوزارة أن حالات التعافي بلغت 1078 حالة تعافٍ.

وأفاد الفريق المختص بمتابعة أوضاع الجالية في الولايات المتحدة الأميركية عدم تسجيل حالات وفاة جديدة في صفوف الجالية، ليبقى عدد الوفيات 57، وعدم تسجيل إصابات جديدة ليبقى عددها 821.

وبين أن 4 حالات جديدة تعافت في ميتشغن، ليصبح عدد الحالات المتعافية 348.

وأفاد مركز خدمات الجالية في ولاية نيوجيرسي أنه يواصل توزيع طرود غذائية على أبناء الجالية والطلاب، حيث قدم 300 وجبة غداء لمراكز المسنين وبيوت الإيواء للمشردين.

وأفادت سفارة دولة فلسطين لدى المملكة العربية السعودية بتسجيل 4 حالات وفاة جديدة في صفوف الجالية أمس، بسبب فيروس كورونا، ليرتفع عدد الوفيات إلى 21، في  حين لم يتم تسجيل أي إصابة جديدة، ليبقى عدد الإصابات الإجمالي 41.

والمتوفون هم: هاني أحمد طه (76 عاما)، وأنور شحادة أبو دقة (56 عاما)، وحمدان علي حمدان عويضة (55 عاما)، وزهير صبحي عبد الهادي دحلان (62 عاما).

ولم يتم تسجيل حالات تعافٍ ليبقى عدد الحالات المتعافية 7.

وأكدت سفارة دولة فلسطين لدى الإمارات العربية المتحدة تسجيل حالة وفاة جديدة في صفوف الجالية بسبب فيروس كورونا، للمواطنة التربوية مريم عياد أبو طه، والتي عملت في الميدان التربوي منذ العام 1974، ليرتفع عدد الوفيات في صفوف الجالية إلى 15.

 ولم يتم رصد أي إصابة جديدة ليبقى عدد الإصابات حتى الآن 57، تعافت منها 9 حالات.

وأكدت سفارة دولة فلسطين لدى البرازيل تسجيل إصابة جديدة لطبيب فلسطيني يعمل مديراً لأحد المستشفيات البرازيلية، ويرقد حالياً في العناية المركزة، ليرتفع عدد الإصابات المؤكدة في صفوف الجالية إلى 37.

 وتم تسجيل 3 حالات تعافٍ جديدة لأطباء سجلت إصابتهم سابقاً، ليرتفع عدد حالات التعافي إلى 30، في حين يبقى عدد الوفيات ثنتين سجلتا في وقت سابق.

وأفادت سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية بيلاروس أن الحالتين اللتين أصيبتا بالفيروس تعافتا بعد خضوعهما للحجر الصحي وإجراء فحوصات متتالية لهما، وبذلك لا توجد أي إصابة في صفوف الجالية والطلبة، ولم يتم تسجيل أي إصابة جديدة حتى الآن.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات