الجمعة 05/يوليو/2024

ديبالا ينتظر قرار يوفنتوس ويشيد ببرشلونة

ديبالا ينتظر قرار يوفنتوس ويشيد ببرشلونة

أكد النجم الأرجنتيني باولو ديبالا -مهاجم نادي يوفنتوس الإيطالي لكرة القدم- أن بقاءه مع الفريق يرتبط بإدارة النادي، مشيدًا بنادي برشلونة الإسباني وقائده مواطنه ليونيل ميسي.

ويمتد عقد المهاجم الدولي البالغ من العمر 26 عامًا مع “السيدة العجوز” حتى نهاية موسم 2021-2022. 

وتطرق ديبالا إلى مستقبله مع الفريق في مقابلة أجرتها معه شبكة “سي أن أن” الأميركية عبر تقنية الاتصال بالفيديو، وبثت الاثنين.

وقال ديبالا: “من الواضح أنني لاعب في هذا النادي وأنا سعيد لوجودي هنا. الناس يحبونني كثيرًا وأنا أحب الناس كثيرًا. لديّ تقدير كبير للنادي والناس الموجودين هنا، لديّ علاقة جيدة مع الرئيس وبالتأكيد في مرحلة ما سوف يأتون للحديث معي، أو ربما لا… لا أعرف”.

وتابع “في لحظة ما قد يكون هناك تجديد محتمل، لكن ذلك يعتمد على يوفنتوس”، موضحًا “في الوقت الحالي لا يوجد شيء حقًّا. تبقى سنة ونصف سنة في عقدي، وهي مدّة ليست طويلة، وأنا أفهم أن كل ما حدث (أزمة فيروس كورونا المستجد) ليس سهلًا على النادي، ولكن تم تجديد عقود لاعبين آخرين… لذلك نحن ننتظر”.

وتحدث “لاخويا” (الجوهرة) عن الفترة التي كان فيها يوفنتوس يبحث عن بديل له.

وأوضح أنه في صيف العام الماضي “لم يكن يوفنتوس يرغب في الاعتماد عليّ، ولم يردني أن أواصل اللعب هنا. ثم ظهرت بعض الأندية التي كانت مهتمة بي”، مثل مانشستر يونايتد وتوتنهام في إنجلترا، وباريس سان جيرمان في فرنسا.

وفي حين ألمح ديبالا إلى حصول مباحثات بين إدارات الأندية المعنية، نفى أن يكون قد تحدث إلى أي منها.

وتابع “كانت نيتي في ذلك الوقت البقاء. لم أحظَ بموسم جيد أو إيجابي في الأشهر الستة التي سبقت (هذه المباحثات)، لذا لم أكن أرغب في الرحيل بهذه الصورة لأنني أعتقد أنني أعطيت النادي الكثير من اللحظات الجميلة، ولم يكن من العدل أن أغادر بهذه الطريقة”.

وتابع “لذلك أبلغت (النادي) أن نيتي هي البقاء والعمل على التطور وتقديم أفضل ما لدي. من الواضح أن الأمر لم يكن سهلا؛ لأن نوايا يوفنتوس كانت مختلفة، ولكن بعد إغلاق مدّة الانتقالات، لم يكن هناك المزيد من الوقت ومع وصول ساري ارتقيت كثيرًا”.

وأشاد ديبالا ببرشلونة بطل إسبانيا ومواطنه ميسي. وردًّا على سؤال عن إمكانية دفاعه عن ألوان النادي الكاتالوني يومًا ما، قال: “الحقيقة هي أن برشلونة فريق كبير ومع وجود ميسي يصبح أكبر بكثير. سيكون الأمر رائعًا جدًّا، لكن يوفنتوس مذهل أيضًا، ويملك تاريخًا كبيرًا، ويضم حاليًّا لاعبين رائعين، ويتيح لي اللعب بجانب أساطير مثل: جانلويجي بوفون، وكريستيانو رونالدو”.

عقوبات صارمة ضد العنصرية

إلى ذلك، تطرق ديبالا إلى العنصرية التي عانت منها كرة القدم الإيطالية لاسيما خلال الموسم الماضي، وتكتسب مناهضتها زخمًا إضافيًّا في المدّة الحالية بعد التظاهرات ضد مقتل المواطن الأميركي الأسود جورج فلويد من شرطي في مدينة مينيابوليس.

ودعا الأرجنتيني إلى إيجاد حلول للعنصرية داخل كرة القدم وخارجها، مشددًا على ضرورة أن تكون “العقوبات الإيطالية أكثر صرامة”.

وتابع “ما لم يكن الأمر كذلك، فعندئذ سيكون علينا كلاعبين أخذ زمام المبادرة حتى لا يستمر حدوث هذا الأمر، لأننا نتحدث عن واحدة من أكبر البطولات في العالم، يشاهدها الملايين، وإذا رأوا عنصرية دون اتخاذ أي إجراء، سيتشجع الناس ويستمرون في القيام بذلك”.

وعانى لاعبون في يوفنتوس من عنصرية المشجعين في الموسم الماضي، لاسيما مويز كين (انتقل الى إيفرتون الإنجليزي) والفرنسي بليز ماتويدي. وتنتقد المنظمات الحقوقية غياب العقوبات الحازمة بحق الأندية التي يقدم مشجعوها على ممارسات كهذه.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

4 شهداء بعد قصف الاحتلال لمنزل في جنين  

4 شهداء بعد قصف الاحتلال لمنزل في جنين  

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، صباح اليوم الجمعة، وصول ٤ شهداء وإصابة خطيرة إلى مستشفى جنين الحكومي، جراء عدوان...