الخميس 26/سبتمبر/2024

الاحتلال يقتحم منزل الشهيد إياد الحلاق وبيت عزائه بالقدس

الاحتلال يقتحم منزل الشهيد إياد الحلاق وبيت عزائه بالقدس

اقتحمت قوات الاحتلال -الليلة الماضية- منزل وخيمة عزاء الشهيد إياد الحلاق في حي وادي الجوز بالقدس المحتلة، في حين اندلعت مواجهات تخللها اعتقالات ببعض المناطق بالضفة.

وأفادت مصادر محلية أن جنود الاحتلال فتشوا المنزل وخيمة العزاء قبل الانسحاب منهما، وذلك بالتزامن مع حملة اعتقالات واسعة استمرت لساعات واستهدفت شباناً من واد الجوز.

وعرف من المعتقلين الشاب عاصم طوطح، وهو أحد جيران عائلة الشهيد الحلاق.

وكان المتطرف “يهودا غليك”، وهو من قادة عمليات اقتحام المسجد الأقصى، قد أصيب ونقل إلى المستشفى بعد تصدي شبان مقدسيون لمحاولته اقتحام خيمة عزاء الشهيد الحلاق.

وكثفت قوات الاحتلال في الأيام الأخيرة من حملات الاعتقال والاستدعاء بحق المقدسيين الذين أبعد العشرات منهم عن المسجد الأقصى.

وفي رام الله، اندلعت -فجر اليوم- مواجهات شديدة مع قوات الاحتلال التي اقتحمت قرية أبو شخيدم وتصدى لها الشبان بالحجارة والزجاجات الحارقة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال مدينة قلقيلية وبلدة المزرعة الغربية قضاء رام الله.

وفي جنين اعتقلت قوات الاحتلال -فجر اليوم الجمعة- الطالب في الثانوية العامة محمود عاهد أبو بكر (17 عاما)، والشاب أمير كامل عطاطرة (19 عاما)، وهو نجل الابن الوحيد للأسير المحكوم بالمؤبد كامل عطاطرة بعد مداهمة منزليهما في بلدة يعبد.

وتتعرض بلدة يعبد لاقتحامات متكررة من الاحتلال منذ قرابة الشهر وسط حملة اعتقالات واسعة طالت العشرات من أبناء البلدة بعد فشل الاحتلال في اعتقال منفذ عملية قتل الجندي من لواء جولاني بعد القاء حجر عليه في يعبد في الثاني عشر من الشهر الماضي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

أضرار وإصابات في هجوم بالمسيرات على إيلات

أضرار وإصابات في هجوم بالمسيرات على إيلات

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام أعلن الجيش الإسرائيلي أن طائرة مسيرة أطلقت من العراق انفجرت مساء اليوم الأربعاء في مدينة إيلات على البحر الأحمر،...