الجمعة 28/يونيو/2024

دوري أبطال آسيا يقترب من العودة

دوري أبطال آسيا يقترب من العودة

اقتربت عجلة دوري أبطال آسيا لكرة القدم من العودة إلى الدوران لكن يتعين عليها انتظار استئناف البطولات المحلية، بحسب ما ذكر الأمين العام للاتحاد القاري الماليزي دايتو ويندسور جون لوكالة فرانس برس.

وقال الأمين العام للاتحاد الآسيوي: “نحن نقترب من عودة كرة القدم”.

لكنه أضاف بشأن المسابقة القارية “يجب أن ننتظر أولا عودة كل الدوريات المحلية”.

وعُلّقت جميع مباريات دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي، إضافة إلى مباريات المنتخبات في تصفيات كأس العالم والألعاب الأولمبية، بسبب “كوفيد-19”.

وقال جون: إن الاتحاد القاري “لا يزال في مفاوضات حول موعد الاستئناف”، رافضا تحديد أي تاريخ لذلك.

وتوقف دوري أبطال آسيا قبل أربع مراحل على نهاية دور المجموعات الذي يشارك فيه 32 فريقا.

بموازاة ذلك، أعلن الاتحاد القاري -في بيانٍ- أن “جميع الاتحادات الوطنية الأعضاء اتفقت على المبدأ الأساسي من أجل إيجاد أفضل الطرق لاستكمال المباريات المتبقية من دوري أبطال آسيا 2020، وذلك خلال اجتماعين الكترونيين منفصلين عقدا يوم الأربعاء بتنظيم من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم”.

وشاركت في الاجتماعات الاتحادات الوطنية في أستراليا والصين واليابان وكوريا الجنوبية وماليزيا وتايلاند عن منطقة شرق آسيا، وإيران والعراق وقطر والسعودية والإمارات وأوزبكستان عن منطقة غرب آسيا.

وأضاف أن الاتحادات الوطنية أكدت التزامها بالموافقة على نظام المنافسة والإطار الزمني للمباريات البالغ عددها 99 مباراة في أسرع وقت ممكن.

واقترح الاتحاد القاري سلسلة خيارات لاستكمال دوري أبطال آسيا “قبل انطلاق كأس العالم للأندية المقررة في قطر خلال كانون الأول/ديسمبر المقبل”، بعد الأخذ في الاعتبار قيود السفر والحواجز الطبية، والتي تختلف بحسب مناطق قارة آسيا.

وبعد الاطلاع على الملاحظات المقدمة من ممثلي الاتحادات الوطنية خلال الاجتماعات، “سوف يقوم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بتقديم مقترح نظام ومواعيد لمسابقات الأندية، كي يتم عمل مراجعة أخيرة عليها، ثم سيتم تقديم مقترح إلى لجنة المسابقات في الاتحاد من أجل المصادقة عليه”.

وأضاف الاتحاد الآسيوي أنه يعقد اجتماعات الكترونية مع الاتحادات الوطنية المشاركة في كأس الاتحاد الآسيوي، من أجل التصديق على نظام استكمال البطولة بنجاح لهذا العام، وعقد الاجتماع الأول -أمس الثلاثاء- مع اتحادات منطقة غرب آسيا، على أن تقام هذا الأسبوع مباحثات إضافية مع مناطق جنوب ووسط وشرق آسيا و”آسيان”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات