الأربعاء 26/يونيو/2024

الاحتلال يحاكم شرطيا فلسطينيا بادعاء قتل مستوطن قبل 9 سنوات

الاحتلال يحاكم شرطيا فلسطينيا بادعاء قتل مستوطن قبل 9 سنوات

كشفت وسائل إعلام عبرية، عن عزم النيابة العسكرية الإسرائيلية، تقديم لائحة اتهام ضد شرطي فلسطيني، تتهمه بقتل مستوطن قبل 9 سنوات.

وقالت قناة “كان” العبرية: إن الشرطي الفلسطيني كان معتقلا في أحد سجون السلطة، وأُطلق سراحه قبل عدة أسابيع، قبل أن يعتقله الجيش الإسرائيلي.

وأوضحت أنه سيتم تقديم لائحة الاتهام في وقت لاحق، اليوم الأحد، ضد الشرطي بتهمة “القتل العمد”.

وقالت القناة “السابعة” العبرية، المقربة من المستوطنين: إن الشرطي الفلسطيني يدعى “صلاح محمد صالح حامد”، وكان رهن الاعتقال لدى السلطة الفلسطينية.

ويُدعى المستوطن القتيل “بن يوسف لفنات”، وهو ابن شقيق “ليمور لفنات” وزيرة الثقافة السابقة، والنائب السابقة بالبرلمان الإسرائيلي عن حزب “ليكود”، وفق المصدر ذاته.

ويعود الحادث لـ 24 أبريل/نيسان 2011 عندما أطلقت عناصر من الشرطة الفلسطينية، النار، على مجموعة من المستوطنين الإسرائيليين، قرب منطقة “قبر يوسف”، بمدينة نابلس بعد اقتحامهم المكان، ما أدى إلى مقتل مستوطن وإصابة آخرين.

ويقع “قبر يوسف” المتاخم لمخيم “بلاطة” للاجئين الفلسطينيين، شرقي نابلس.

ويشكل المقام، بؤرة توتر بين الفلسطينيين والمستوطنين الإسرائيليين منذ الاحتلال الإسرائيلي لنابلس في 1967.

ويؤكد الفلسطينيون أن الموقع هو أثر إسلامي مسجل لدى دائرة الأوقاف الإسلامية، وكان مسجدًا قبل الاحتلال الإسرائيلي، ويضم قبر شيخ صالح من بلدة “بلاطة البلد” ويدعى يوسف دويكات، لكن اليهود يعدّونه مقاما مقدسا لهم، ويزعمون أن جثمان النبي يوسف بن يعقوب أحضر من مصر ودفن في هذا المكان.

ويرى الفلسطينيون في ذلك تزييفًا للحقائق، هدفه سيطرة الاحتلال الإسرائيلي على المنطقة بذرائع دينية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...