الإثنين 29/يوليو/2024

إخطارات وهدم غرف زراعية وبسطات وتجريف أراضٍ بالضفة

إخطارات وهدم غرف زراعية وبسطات وتجريف أراضٍ بالضفة

هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، ثلاث غرف زراعية، وعددا من بسطات الخضراوات، وبيوتا زراعية، وسلمت إخطارات بالهدم، وجرفت أراضي للمواطنين في مناطق مختلفة من الضفة الغربية، وصادرت آليات لبلدية نابلس.

ففي الخليل، هدمت قوات الاحتلال ثلاث غرف زراعية في منطقة فرش الهوى غرب الخليل، بدعوى البناء دون ترخيص، وجرفت دونمين من الأراضي المزروعة بالمحاصيل الصيفية في المنطقة نفسها.

كما أخطرت قوات الاحتلال، بهدم ثلاث خيم سكنية، في عدة مناطق بمسافر يطا جنوب الخليل، حيث سلمت المواطن جميل محمود رباع، إخطارا بهدم خيمته السكنية في منطقة الفخيت، وخيمة وغرفة من الصفيح للمواطن عنان محمد حوشية في منطقة المركز، إضافة الى إخطار بإزالة خيمة طوارئ أقامتها لجان الحماية الشعبية لمكافحة “كوفيد- 19” على مدخل مغاير العبيد.

وهدمت قوات الاحتلال أربع بسطات خضراوات وفواكه، بجانب خط “90” في الأغوار، قرب قريتي عين البيضاء وبردلة بالأغوار الشمالية، دون إخطار مسبق.

وفي قرية الولجة غرب بيت لحم، أخطرت سلطات الاحتلال بوقف البناء في جدران استنادية، وأرضيات منازل لمواطنين، عرف منهم: محمد إبراهيم الأطرش، ورجائي محمد الأعرج، وكذلك بئر مياه للمواطن محمد حاتم الأطرش.

وسلمت قوات الاحتلال مواطنين في منطقة عين جويزة بلاغات للتحقيق معهم، بشأن منازلهم المسكونة، وهم: أحمد إبراهيم القنطار، ورائد نصر أبو التين، وأحمد جوابرة، وكذلك غرفة خاصة بالخيل للمواطن خالد جبريل، ومخزنا لمحمد عبد الله رباح.

كما شرعت قوة من سلطات الاحتلال برفقة حرس الحدود في هدم بيوت زراعية في قرية رنتيس، غرب مدينة رام الله.

وتشهد الضفة الغربية منذ مدّة هجمة كبيرة من سلطات الاحتلال عقب الإعلان عن خطة الضم لتطبيق صفقة القرن، يتخللها عمليات هدم لمنازل المواطنين ومنشآتهم يوميًّا.

وفي هذا السياق، صادرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، آليات تابعة لبلدية نابلس كانت تعمل على شق طريق في أعلى جبل عيبال المطل على شمال المدينة.

وأفادت مصادر محلية أن سلطات الاحتلال صادرت 4 آليات (ثلاثة بواجر جنزير، وباجر قلاب)، مؤكدة أن مكان عمل هذه الآليات يقع ضمن حدود البلدية.

يشار إلى وجود معسكر للاحتلال في قمة جبل عيبال، ويقابله من الجنوب معسكر آخر فوق قمة جبل جرزيم، ويشرف المعسكران من مكانيهما المرتفعين على مدينة نابلس التي تتمدد بين الجبلين الشهيرين.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات