الثلاثاء 25/يونيو/2024

الاحتلال يعتقل مواطنة وابنتها في بلدة يعبد جنوب جنين

الاحتلال يعتقل مواطنة وابنتها في بلدة يعبد جنوب جنين

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي -فجر الجمعة- المواطنة سهيلة محمد أبو بكر (45 عاما) وابنتها الطفلة إيمان أبو بكر (16 عاما)، خلال اقتحامها بلدة يعبد جنوب غرب جنين.

وأفادت مصادر محلية أن الاحتلال اعتقل المواطنة أبو بكر، وهي أم لثمانية أطفال، للمرة الرابعة تواليا، وابنتها للمرة الثالثة تواليا، وأن رب العائلة نظمي محمد يونس أبو بكر (48 عاما) معتقل منذ الثاني عشر من الشهر الجاري، وهو قيد التحقيق في سجن الجلمة.

وأشارت المصادر إلى أن أكثر من 15 آلية عسكرية إسرائيلية اقتحمت الحارة الغربية، وتمركزت في حي السلمة، ونفذت عمليات دهم واقتحام طالت العديد من منازل المواطنين، وتخللها عمليات عنف وعربدة من جنود الاحتلال الذين اعتدوا على أصحاب المنازل المستهدفة، وحطموا محتوياتها.

وعرف من أصحاب المنازل المستهدفة: عطية محمد يونس أبو بكر، وشقيقاه المعتقلان نظمي، وربحي، إضافة إلى ديوان أبو بكر في حي السلمة.

في غضون ذلك، اندلعت مواجهات بين مجموعات من الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت وابلًا من قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات حتى إعداد هذا الخبر.

وتتعرض البلدة منذ مقتل جندي صهيوني بعد استهدافه بحجر خلال اقتحامها، في 12 من الشهر الجاري لحملة عقاب جماعي؛ شملت اقتحامات ومداهمات واعتقالات مستمرة، طالت نحو 44 مواطنا منهم أطفال ونساء.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

موسكو - المركز الفلسطيني للإعلام التقى الدكتور موسى أبو مرزوق، رئيس مكتب العلاقات الدولية في حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، الممثل الخاص لرئيس...