السبت 29/يونيو/2024

أجهزة السلطة تعتقل 7 مواطنين لنشاطهم السياسي والخيري

أجهزة السلطة تعتقل 7 مواطنين لنشاطهم السياسي والخيري

اعتقلت أجهزة أمن السلطة في الضفة الغربية المحتلة، 7 مواطنين على خلفية نشاطهم السياسي والعمل الخيري، في حين تواصل اعتقال آخرين منذ سنوات على خلفية انتمائهم السياسي.

ففي جنين اعتقل أمن السلطة الأسير المحرر نورس غوادرة، فجر اليوم، ما أثار غضب المواطنين، وأدى إلى اندلاع مواجهات أطلقت خلالها أجهزة السلطة النار وقنابل الصوت على المواطنين.

وفي طولكرم، اختطفت أجهزة أمن السلطة، اليوم الخميس: الشابين عبد الله كنعان، وإسماعيل سالم على خلفية انتمائهم السياسي.

كما اختطف وقائي السلطة في طولكرم -أمس الأربعاء-: الشيخ مهدي ملاح بعد اقتحام منزله، والشاب عمران عامر على خلفية نشاطه السياسي.

وفي نابلس، أعلن الشيخ ضياء شحادة من بلدة عوريف، إضرابه المفتوح عن الطعام؛ احتجاجًا على اعتقاله -أمس الأربعاء- بعد استدعائه للمقابلة، على خلفية عمله في لجان التطوع وجمع التبرعات.

وتواصل أجهزة السلطة منذ ثلاثة أيام اعتقال الأستاذ نمر نصار في قلقيلية، وكانت اختطفته من الشارع العام دون مذكرة اعتقال أو سابق استدعاء، وعرضته على النيابة بتهمة سياسية؛ “إثارة النعرات الطائفية”.

وعبّر المرصد الحقوقي الدولي ومقرّه جنيف، عن رفضه استغلال الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية حالة الطوارئ المعلنة لمواجهة جائحة كورونا؛ لتبرير حملات الاعتقال التعسفي بحق النشطاء ورواد العمل الاجتماعي، في مخالفة واضحة لاتفاقيات حقوق الإنسان التي وقعتها فلسطين، وللقوانين المحلية المعمول بها في الأراضي الفلسطينية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات