الإثنين 08/يوليو/2024

ساينز خلفاً لفيتل في فيراري اعتباراً من 2021

ساينز خلفاً لفيتل في فيراري اعتباراً من 2021

أعلن فريق فيراري الإيطالي المنافس في بطولة العالم لسباقات الفورمولا 1  أنه تعاقد مع الإسباني كارلوس ساينز (25 عامًا) لمدة عامين من أجل خلافة الألماني سيباستيان فيتل اعتبارًا من 2021، وذلك بعد وقت قصير على خبر تعاقد ماكلارين مع الأسترالي دانيال ريكياردو لخلافة ساينز.

ولم يكن خبر التعاقد مع ساينز مفاجئًا، إذ تم تداول اسمه خلفًا لفيتل منذ أن أعلن -الثلاثاء- أن الأخير سيرحل عن “سكوديريا” في نهاية الموسم الذي لم ينطلق بعد بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقال ساينز:  “أنا سعيد بأني سأقود لسكوديريا فيراري في 2021، وأنا متحمس لمستقبلي مع الفريق. ما يزال ينتظرنا عام مهم مع ماكلارين رايسينغ، وأنا أتطلع إلى التسابق معهم مجددا هذا الموسم”.

وانضمام ساينز إلى فيراري للقيادة بجانب شارل لوكلير من موناكو خطوة تحمل علامات استفهام، لاسيما وأن سجله متواضع في الفئة الأولى التي بدأ مشواره فيها عام 2015 مع تورو روسو الى جانب نجم ريد بول الحالي الهولندي ماكس فيرشتابن.

وخلافًا لزميله الهولندي الذي كوفئ في العام التالي بترفيعه إلى الفريق الأساسي ريد بول، عانى ساينز وانتقل إلى رينو في 2017 دون تحقيق أي نتائج تذكر، وانتظر حتى العام الماضي للصعود إلى منصة التتويج للمرة الأولى في مسيرته حين حلّ ثالثًا في سباق البرازيل خلف مقود سيارة ماكلارين.

وسبق لوالد ساينز الذي يحمل نفس الاسم الأول (كارلوس) الفوز ببطولة العالم للراليات مرتين.

وقال ماتيا بينوتو -رئيس فريق فيراري-: “في ظل خبرته لخمسة مواسم في السباقات أثبت كارلوس أنه صاحب موهبة كبيرة، وأنه يمتلك المقدرة الفنية والقدرات المطلوبة التي تجعل منه العنصر المثالي للانضمام لأسرتنا”.

ومهد ماكلارين الطريق أمام فيراري للكشف عن تعاقده مع ساينز، بإعلانه قبله بدقائق أنه اتفق مع ريكياردو ليقود إلى جانب البريطاني لاندو نوريس اعتبارًا من موسم 2021.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات