الإثنين 01/يوليو/2024

انسحاب قوات الاحتلال من يعبد بعد اعتقالات واسعة

انسحاب قوات الاحتلال من يعبد بعد اعتقالات واسعة

انسحبت قوات الاحتلال الصهيوني بعد ظهر اليوم الثلاثاء من بلدة يعبد جنوب جنين شمال الضفة الغربية بعد مداهمات واعتقالات واسعة.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن أكثر من خمسين آلية عسكرية انسحبت من البلدة وأخلت جميع مواقعها سيما في حي السلمة حيث قتل جندي صهيوني بحجر ألقي عليه من إحدى البنايات.

وأشارت إلى أن المواطنين والطواقم الصحفية توافدت بعد ذلك لموقع الحادثة في الوقت الذي اعتقلت فيه قوات الاحتلال جميع سكان المنزل والمنازل المجاورة له قبل انسحابها.

وفي وقت سابق، اعتقلت قوات الاحتلال عشرات المواطنين خلال مداهمات متواصلة في بلدة يعبد جنوب جنين إثر مقتل جندي صهيوني بحجر ألقي عليه من سطح أحد المنازل.

وأفادت مصادر محلية أنه جرى اعتقال ظهر اليوم الثلاثاء، 16 مواطنًا بينهم 10 أشخاص من عائلة واحدة وثلاثة نساء بينهم طفلة، خلال اقتحامها لبلدة يعبد جنوب غرب جنين، بعد مقتل جندي بحجر في رأسه.

وفي وقت سابق، قالت مصادر محلية لمراسلنا إن جنود الاحتلال فتشوا عشرات المنازل سيما في حي السلمة واعتقلوا أكثر من ثلاثين مواطنا.

وعرف منهم: أحمد دعمس قبها، وهيثم فريد أبو بكر، ومرسيل باسم لطفي أبو بكر، ونظمي أبو بكر وزوجته سهيلة، ونجلته إيمان، وحفيدهما علي، وأربعة أشقاء وهم: محمد، وثابت، وباسل، ورأفت عطية أبو بكر، وربحي محمد يونس أبو بكر وزوجته نجود، ونجليه محمد وخالد وأحمد، وأنس كامل أبو شملة وشقيقه يزن.

وأضافت أن المواجهات اندلعت في عدة أحياء في البلدة أصيب خلالها عشرات المواطنين بالاختناق وشابان بالرصاص المطاطي.

وأكد مواطنون أن جنود الاحتلال اعتدوا بالضرب على عدد من المواطنين خلال استجوابهم الميداني، ونكلوا بآخرين بينهم نساء وأطفال.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات