الإثنين 08/يوليو/2024

فيتل يترك فيراري نهاية موسم 2020

فيتل يترك فيراري نهاية موسم 2020

أعلن فريق فيراري الإيطالي، المنافس في بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1، اليوم الثلاثاء، أن سائقه الألماني  سيبستيان فيتيل، بطل العالم أربع مرات، سيرحل عن الفريق عندما ينتهي عقده بنهاية الموسم، بعد ست سنوات قضاها مع الفريق.

وقال مدير الفريق ماتيا بينوتو، في بيان: “اتخذ هذا القرار باتفاق متبادل بيننا وبين سيباستيان، وعدّ الطرفان أن ذلك في مصلحتهما. لم يكن قرارا سهلا نظرا لقيمة سيباستيان كسائق وإنسان.. لم يكن هناك سبب محدد أدى إلى هذا القرار، باستثناء الاعتقاد العام والودي بأنه حان الوقت للمضي في طريق منفصل للوصول إلى أهدافنا”.

بدوره قال فيتيل: “من أجل تحقيق أفضل نتائج في هذه الرياضة، من الضروري أن تعمل كل الأطراف في تناغم رائع”.

وأضاف: “أنا والفريق أدركنا أنه لا توجد رغبة مشتركة للبقاء سويا لما بعد نهاية هذا الموسم”.

وتابع فيتيل: إن الأموال “لم تلعب أي دور في هذا القرار المشترك”، وقال بينوتو: إنه لم يكن هناك سبب محدد لهذه الخطوة، ولكن تقارير إعلامية أفادت أن مفاوضات التجديد كانت صعبة.

وتردد أن فيراري تقدم لفيتيل بعقد مدته أقل من عقود الثلاث سنوات التي كان يوقعها بالإضافة لأجر أقل.

وتفيد تقارير أن فيتيل لديه بالفعل عروض من رينو ومكلارين، ولديه متسع من الوقت لاختيار خطوته التالية.

ويحمل فيتل ألوان فريق “الحصان الجامح” منذ 2015 عندما حل بدلا من الإسباني فرناندو الونسو، لكنه عجز عن منحه اللقب العالمي على غرار ما فعل أربع مرات مع فريقه السابق ريد بول. ويعود اللقب العالمي الأخير لفيراري مع السائق الفنلندي كيمي رايكونن في عام 2007.

وحقق فيتل، بطل العالم بين 2010 و2013، 53 انتصارا في بطولة العالم بينها 14 مع فيراري.

أما السؤال الذي يطرح نفسه: من هو السائق الذي سيحل بدلا من فيتل عام 2021، وما هي تأثيرات هذا الخيار على موقع لوكلير؟

لم تعد مسألة انتقال البريطاني لويس هاميلتون إلى فيراري مطروحة كما كانت كذلك قبل مدّة، لا سيما بعد تصريحات أدلى فيها في الأسابيع الأخيرة ويؤكد فيها رغبته في البقاء في صفوف مرسيدس.

وتبدو الأمور محصورة بين ثلاثة سائقين هم الإسباني كارلوس ساينز جونيور (ماكلارين)، والإيطالي انتونيو جوفيناتسي (الفا روميو) وهو الآخر من خريجي فيراري، أو حتى الأسترالي من أصل إيطالي دانيال ريكياردو (رينو).

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات