عاجل

الإثنين 01/يوليو/2024

كورونا في كولن تربك حسابات عودة بوندسليغا

كورونا في كولن تربك حسابات عودة بوندسليغا

تعرضت آمال استئناف الدوري الألماني لكرة القدم “البوندسليغا” المعلق منذ آذار/مارس الماضي بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، لصفعة كبيرة بعد إعلان نادي كولن الجمعة إصابة ثلاثة من أفراده بالفيروس.

وقال كولن في بيان على موقعه الرسمي: “خضع كامل فريق كولن وجهازه التدريبي مع موظفيه الخميس لاختبارات كوفيد-19، وجاءت نتيجة ثلاثة أشخاص إيجابية، وجميعهم دون عوارض”، رافضًا الكشف عن أسمائهم.

وتابع: “بعد تقييم الحالات من الهيئات الصحية المسؤولة، سيدخل الأشخاص الثلاثة المصابون بعزل صحي 14 يومًا في منازلهم”.

وبرغم ذلك، أعلن النادي أنه سيواصل تمارينه تمهيدًا لاستئناف مباريات الدوري.

ويشكل إعلان نادي شمال الراين-ويستفاليا ضربة موجعة للأنصار المتلهفين لاستئناف الدوري الموقوف منذ منتصف آذار/مارس بسبب جائحة “كوفيد-19”.

ويعد الدوري الألماني المسابقة الأقرب إلى العودة إلى اللعب حيث قال وزراء الرياضة في الولايات الإقليمية في البلاد، إنه يمكن العودة إلى اللعب في منتصف أيار/مايو أو آخره وخلف الأبواب المغلقة.

كما أن رابطة الدوري أعلنت الأسبوع الماضي إنها مستعدة للاستئناف اللعب اعتبارًا من التاسع من أيار/مايو بدون جمهور مع تطبيق إجراءات الصحة واختبار اللاعبين بانتظام.

وأوضح كولن أنه: “يمكن الاستمرار في التدريب كما هو مخطط له، وفقًا لإجراءات الصحة ومكافحة العدوى المقررة منذ السادس من نيسان/أبريل داخل المجموعة”، والتي يجب أن تخضع لاختبارات لاحقة، وفقًا لبروتوكول وضعته الرابطة.

وكانت رابطة الدوري أعلنت الخميس أن أنديتها باشرت بإجراء فحوصات فيروس “كوفيد-19” للاعبيها، ضمن إطار الاستعدادات لاستئناف الموسم في أيار/مايو.

وفي ظل تأخر صدور قرار حول استئناف الدوري هذا الأسبوع، لن يكون بمقدور عجلة المباريات أن تدور مجددًا قبل 16 أيار/مايو.

ويعدُّ فحص اللاعبين بفيروس كورونا المستجد الذي أسفر عن أكثر من ستة آلاف وفاة معلنة في ألمانيا حتى الساعة، عاملًا أساسيًّا ضمن خطة استئناف المباريات خلف أبواب موصدة بوجه الجماهير.

لكن لا شك في أن الدوري لن يعاود نشاطه قبل الحصول على الضوء الأخضر من حكومة المستشارة أنغيلا ميركل.

وسيخضع اللاعبون لإجراءات صحية ونظافة صارمة بما فيها الخضوع لفحص “كوفيد-19” كل بضعة أيام.

وسبق لوزير العمل، إن وافق على خطة العودة، شرط فحص كل لاعب مرتين قبل استئناف التدريبات الجماعية، بعد أن عاد اللاعبون إلى التمارين الفردية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات