الأربعاء 26/يونيو/2024

المعتقل السياسي فضل جبارين يضرب عن الطعام بعد تمديد اعتقاله

المعتقل السياسي فضل جبارين يضرب عن الطعام بعد تمديد اعتقاله

أعلن المعتقل السياسي في سجون السلطة، فضل جبارين، مدير الجمعية الإسلامية لرعاية الأيتام في الخليل، عن دخوله في إضراب مفتوح عن الطعام؛ رفضاً لاستمرار اعتقاله لدى أمن السلطة على خلفية توزيعه طروداً غذائية على الأيتام في المدينة.

وأفاد أمجد محمد -محامي المعتقل جبارين- أن موكله أعلن الإضراب عن الطعام بعد قرار محكمة السلطة في مدينة يطا تمديد توقيفه 15 يوما لاستكمال إجراءات التحقيق؛ بتهمة توزيع طرود غذائية على الأيتام والفقراء.

وأعرب المحامي عن استغرابه واستهجانه من اعتقال جبارين على خلفية توزيع تلك المساعدات قائلا: “هذا الشخص معروف جيدا، وقامة يُعتز بها، وأكثر من يعرفه هم الأيتام، فهو يوزع المساعدات عليهم منذ 20 عاماً، ولم يتناول يوما وجبة الإفطار برمضان مع موعدها مع ذويه لأنه دائما يكون مشغولا بتوفير الطرود والاحتياجات للأيتام”.

وتساءل المحامي: “إذا كان توزيع الطرود جريمة، لماذا لم يعتقل على خلفية هذا التهمة إلا هذه المرة، أم أن الطوارئ كانت ذريعة لاعتقاله ووقف الخدمات التي يقدمها، ومن سيتولى أمر الأيتام بعد اعتقاله؟!”.

وكانت أجهزة أمن السلطة اعتقلت الأسير المحرر فضل الجبارين -الثلاثاء الماضي- بتهمة توزيع طرود غذائية خارج مظلة اللجان التي شكلتها حركة فتح حسبما أكدت زوجته.

وسبق أن اعترضت أجهزة أمن السلطة عمل موظفي الجمعية خلال توزيع طرود غذائية للأيتام، في بلدة يطا وصادرت المساعدات كما احتجزت العاملين ساعات، وسلموهم بلاغات للمقابلة في مقر الأمن الوقائي في الخليل.

وكانت أجهزة السلطة اعتقلت أيضاً القيادي في حركة حماس والناشط الاجتماعي الشيخ إياد ناصر من طولكرم بسبب جمع تبرعات وتوزيعها على المحتاجين في المدينة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال ينفذ 21 عملية هدم في الضفة والقدس

الاحتلال ينفذ 21 عملية هدم في الضفة والقدس

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامنفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، 21 عملية هدم في الضفة الغربية والقدس المحتلة، إلى جانب منزل...