الجمعة 05/يوليو/2024

التأهل لدوري الأبطال على أساس الجدارة الرياضية

التأهل لدوري الأبطال على أساس الجدارة الرياضية

أكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، اليوم الخميس، أن التأهل لنسخة الموسم المقبل من دوري أبطال أوروبا يجب أن يكون “على أساس الجدارة الرياضية”، وذلك في حال تعذر استكمال الدوريات المحلية في ظل استمرار تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

وشدد الاتحاد القاري خلال اجتماع لجنته التنفيذية عبر تقنية الاتصال بالفيديو، أن على الدول “استكشاف جميع الخيارات الممكنة” لإنهاء الموسم الذي توقف منذ منتصف آذار/مارس بسبب “كوفيد-19″، موضحًا: “إذا تم إنهاء البطولة المحلية قبل الأوان لأسباب مشروعة… سيطلب “يويفا” (من الدوريات) اختيار أندية لمسابقات الاتحاد الأوروبي لموسم 2020-2021 على أساس الجدارة الرياضية” المستندة لنتائج الموسم الحالي.

ورغم أمله باستكمال الموسم الحالي بطريقة أو بأخرى، فإن الاتحاد الأوروبي على استعداد الآن للنظر في “أسباب مشروعة” لإنهاء الدوريات المحلية حيث وصلت، مع اعتبار الترتيب الحالي نهائيًّا واستخدامه أساسًا لتحديد الفرق المتأهلة لدوري الأبطال والدوري الأوروبي “يوروبا ليغ”.

لا قرار بشأن الجدول الزمني
 وبعد تشديده على أن صحة اللاعبين والمتفرجين “لا تزال الشغل الشاغل”، لم يقدم الاتحاد الأوروبي أي تفاصيل عن الجدول الزمني لاستئناف المسابقات.

ومن السيناريوهات التي أنشأتها مجموعة عمل تضم رابطتي الدوريات الأوروبية والأندية الأوروبية، إنهاء المسابقات الوطنية بحلول أوائل آب/أغسطس، واستكمال ما تبقى من دوري أبطال أوروبا طوال الشهر ذاته.

ووفقًا لوثيقة صاغها الاتحاد الأوروبي وحصلت وكالة فرانس برس على نسخة منها، يستكمل الدور ثمن النهائي لدوري الأبطال يومي 7 و8 آب/أغسطس، على أن تقام مباريات ربع النهائي بين 11 و15 منه، ذهاب نصف النهائي في 18 و19 والإياب في 21 و22، وصولا للمباراة النهائية في 29 منه.

أما فيما يتعلق بالدوري الأوروبي “يوروبا ليغ”، فسيكون النهائي في 27 آب/أغسطس ونصف النهائي في 17 و20 منه.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

7 شهداء بعد قصف الاحتلال لمنزل في جنين  

7 شهداء بعد قصف الاحتلال لمنزل في جنين  

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام استشهد 7 شبان فلسطينيين، صباح اليوم الجمعة، جراء قصف إسرائيلي بطائرةٍ مسيرة استهدف مجموعة من الشبّان في مخيم جنين...