الجمعة 05/يوليو/2024

يويفا يصدر توصية من أجل إنهاء المسابقات المحلية

يويفا يصدر توصية من أجل إنهاء المسابقات المحلية

أصدر الاتحاد الاوروبي لكرة القدم (يويفا) “توصية صلبة” من أجل إنهاء المسابقات المحلية التي توقفت بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

جاء ذلك خلال اجتماعٍ -اليوم الثلاثاء- عبر دائرة تلفزيونية مغلقة (فيديو كونفرنس) ضم ممثلين عن الأعضاء الـ55 في الاتحاد القاري.

وأورد “يويفا”، في بيان: “ثمة توصية صلبة لإنهاء بطولات الدرجة الأولى ومسابقات الكأس المحلية (…) لكن هناك بعض الحالات الخاصة التي سيتم درسها عندما يتم التوصل إلى تصور فيما يتعلق بالمشاركة في المسابقات الأوروبية بالنسبة إلى البطولات الملغاة”؛ في تلميح إلى بطولة بلجيكا التي قد لا تستأنف نشاطها.

وكان الاتحاد البلجيكي لكرة القدم أعلن أواخر آذار/مارس رفع توصية بإيقاف الدوري المحلي نهائيًّا، فتعرض لانتقادات من الاتحاد القاري الذي عدّ أنه “من المبكر وغير المبرر” اتخاذ أي قرار بوقف أي بطولة محلية مهددًا باستبعاد الاتحاد الذي يقوم بذلك.

ولم يكشف البيان عن مزيد من التفاصيل، مشيرًا إلى أن القرارات التي تتعلق بهذه المواضيع سيتم الإعلان عنها عقب اجتماع اللجنة التنفيذية، الخميس.

وتعتزم دول عدة استئناف النشاط في بطولاتها المحلية وراء أبواب موصدة من أجل إنقاذ إيرادات النقل التلفزيوني.

وتوقف النشاط الكروي في القارة العجوز منذ منتصف آذار/مارس بسبب تفشي “كوفيد-19”.

وأكد البيان أن يويفا يظل ملتزما بدفع الأموال المتفق عليها إلى الاتحادات الوطنية الأعضاء كما هو مقرر.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

7 شهداء بعد قصف الاحتلال لمنزل في جنين  

7 شهداء بعد قصف الاحتلال لمنزل في جنين  

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام استشهد 7 شبان فلسطينيين، صباح اليوم الجمعة، جراء قصف إسرائيلي بطائرةٍ مسيرة استهدف مجموعة من الشبّان في مخيم جنين...