الثلاثاء 01/أكتوبر/2024

رابطة الدوري الإيطالي ملتزمة بإنهاء الموسم

رابطة الدوري الإيطالي ملتزمة بإنهاء الموسم

جددت رابطة الدوري الإيطالي لكرة القدم التزامها بإنهاء الموسم الذي عُلّق بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، وذلك على رغم التقارير التي تتحدث عن سبعة أندية تعارض استئناف “سيري آ”.

وأوردت رابطة الدوري في بيان: “أكدنا عزمنا على إكمال موسم 2019-2020 إذا سمحت الحكومة بذلك”.

وأوضحت أن أي استئناف سيتم “وفقاً للوائح التي وضعها الاتحاد الدولي “فيفا”، والاتحاد الأوروبي “ويفا” والاتحاد الإيطالي لكرة القدم ومع الامتثال بالبروتوكولات الطبية لحماية اللاعبين”.

وتعارض أندية بريشيا وتورينو وسمبدوريا وأودينيزي وسبال وجنوى وكالياري استكمال الموسم بسبب “أخطار جمة” قد تنجم عن قرار من هذا النوع، وفقًا لتقارير في إيطاليا.

وتوقف الدوري في إيطاليا منذ التاسع من آذار/مارس الماضي، كما تم تمديد إجراءات الإغلاق في البلاد حتى الثالث من أيار/مايو المقبل.

وسيلتقي وزير الرياضة فينتشنزو سبادافورا مع مسؤولي الاتحاد الإيطالي في منتصف الأسبوع الحالي، لكنه حذر أنه غير متأكد من أن فرق الدوري الإيطالي يمكنها حتى استئناف التدريب.

وقال سبادافورا لبرنامج “تي جي 2 بوست” الذي تبثه قناة “راي” العامة “أنا لا أقدم أي ضمانات لبدء البطولة أو التمارين يوم الرابع من أيار/مايو، إذا لم تكن الظروف في البلاد ملائمة”.

وأضاف “الرياضة ليست مجرد كرة قدم وليست فقط الدوري الإيطالي. سأقَيم بعناية شديدة (الوضع)، لكن هذا يجب ألا يخلق الوهم بأن استئناف التمارين يعني استئناف البطولة”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

3 شهداء و9 جرحى بعدوان إسرائيلي على دمشق

3 شهداء و9 جرحى بعدوان إسرائيلي على دمشق

دمشق - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد ثلاثة مدنيين وأصيب 9 - فجر الثلاثاء- في عدوان إسرائيلي استهدف عدداً من النقاط في العاصمة السورية. ونقلت وكالة...