الثلاثاء 25/يونيو/2024

لاعبو أرسنال وجهازه الفني يوافقون على تخفيض الرواتب

لاعبو أرسنال وجهازه الفني يوافقون على تخفيض الرواتب

أعلن نادي أرسنال الإنجليزي لكرة القدم اليوم الاثنين أن لاعبيه وأفراد الجهاز الفني وافقوا على خفض رواتبهم بنسبة 12.5 في المائة لمساعدة النادي خلال الأزمة الناتجة عن توقف النشاط الرياضي بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

وقال النادي في بيان: “سيسري الخفض على إجمالي الدخل السنوي بنسبة 12.5 في المائة هذا الشهر مع الانتهاء من كافة الأمور الإدارية الخاصة بالعقود في الأيام المقبلة”.

وأكد النادي اللندني أن اللاعبين ستكون لديهم إمكانية استعادة الأموال التي سيتخلون عنها من خلال “تحقيق أهداف معينة في المواسم المقبلة”.

وكشفت وسائل الإعلام الإنجليزية في الأيام الأخيرة أن اللاعبين وافقوا على تخفيض الرواتب فقط مقابل ضمان استرداد الأموال والمكافأة الإضافية المقدرة قيمتها بـ100 ألف جنيه إسترليني (114 ألف يورو) لكل لاعب إذا تأهلوا إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وأوضحت أنهم إذا تأهلوا إلى مسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” فسيتم تقليص قيمة خفض الرواتب إلى 7،5 بالمائة.

وتابع المدفعجية في بيانهم الصحافي: “سنكون قادرين على تسديد هذه الدفعات لأن هذه الأهداف التي يكون للاعبين تأثير مباشر عليها، ستضعنا في وضع مالي أكثر صلابة”، دون تأكيد الشروط الدقيقة للقيام بذلك.

وبات أرسنال ثالث ناد في الدوري الممتاز يعلن هذا النوع من الإجراءات بعد ساوثمبتون ووست هام يونايتد، لكنه الأول بين الأندية الستة الكبرى يقدم هذه التضحية المالية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات