الجمعة 05/يوليو/2024

تشيفيرين يؤكد أن البطولات المحلية جاهزة للاستئناف خلف أبواب موصدة

تشيفيرين يؤكد أن البطولات المحلية جاهزة للاستئناف خلف أبواب موصدة

أكد رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم السلوفيني ألكسندر تشيفيرين، اليوم الاثنين، أن البطولات المحلية في جميع أنحاء القارة جاهزة لاستئناف النشاط خلف أبواب موصدة؛ في محاولة للحد من الأضرار الناجمة عن جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

وتسبب “كوفيد-19” بتعليق مختلف منافسات الرياضة حول العالم إلى أجل غير مسمى.

ورأى تشيفيرين أن استئناف المنافسات سيكون خطوة مهمة نحو العودة إلى الحياة الطبيعية وتجنب الخسائر المالية الفادحة للبطولات.

وقال تشيفيرين، في مقابلة مع صحيفة “كورييري ديلا سيرا” الإيطالية: “أعتقد أن هناك خيارات يمكن أن تسمح لنا باستئناف مسابقات الكأس واستكمالها”.

واضاف: “قد يتعين علينا أن نستأنف المباريات بدون جمهور، لكن الأهم هو أن تلعب المباريات”.

وعدّ تشيفيرين أنه “من المبكر القول إننا لا نستطيع إكمال الموسم. سيكون التأثير رهيبًا على الأندية والبطولات. من الأفضل اللعب خلف الأبواب الموصدة بدلًا من عدم اللعب على الإطلاق”.

وأوضح رئيس ويفا أنه في حال عودة البطولات قريبًا، فإنه يمكن لعب دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) بالتوازي، دون وضع تاريخ محدد للنهائيين.

وأكد تشيفيرين أنه لا يؤيد استمرار الموسم حتى أيلول/سبتمبر وتشرين الأول/أكتوبر؛ لأنه “سيكون له تأثير كبير” على الموسم المقبل 2020-2021 (…) يمكننا أن ننهي، لكن علينا احترام القرارات التي اتخذتها السلطات. الأولوية هي لصحة الجماهير واللاعبين والمدربين”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

7 شهداء بعد قصف الاحتلال لمنزل في جنين  

7 شهداء بعد قصف الاحتلال لمنزل في جنين  

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام استشهد 7 شبان فلسطينيين، صباح اليوم الجمعة، جراء قصف إسرائيلي بطائرةٍ مسيرة استهدف مجموعة من الشبّان في مخيم جنين...