الإثنين 08/يوليو/2024

رسميًّا.. طواف فرنسا بين 29 أغسطس و20 سبتمبر

رسميًّا.. طواف فرنسا بين 29 أغسطس و20 سبتمبر

أعلن الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية -اليوم الأربعاء- عن تغيير موعد طواف فرنسا الذي كان مقرراً بين 27 حزيران/يونيو و19 تموز/يوليو، ليصبح بين 29 آب/أغسطس و20 أيلول/سبتمبر، وذلك بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وكان ترحيل موعد السباق الذي لن يُقام في تموز/يوليو للمرة الأولى منذ الحرب العالمية، حتمياً بعد قرار الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون -مساء الاثنين- بتمديد الإغلاق والحجر حتى 11 أيار/مايو، وحظر التجمعات بجميع أشكالها حتى منتصف تموز/يوليو بسبب انتشار “كوفيد-19”.

وفي اجتماعه -الأربعاء- أعلن الاتحاد الدولي أيضاً عن تمديد تعليق المنافسات شهرًا إضافيًّا حتى الأول من تموز/يوليو في سياق استمرار تفشي “كوفيد-19” الذي أحدث فوضى عارمة في روزنامة الأحداث الرياضية حول العالم.

وبإرجاء طواف فرنسا إلى الموعد الجديد، سيتأثر تلقائيا طواف “فويلتا” الإسباني الذي كان مقرراً بين 14 آب/أغسطس و6 أيلول/سبتمبر، وسينتقل إلى موعد لاحق بحسب ما أفاد مدير السباق خافيير غيين وسائل الإعلام الإسبانية -الأربعاء- قائلاً: “لنكن واضحين في هذه المسألة، لن يقام سباقا “فويلتا” و”تور” في نفس التوقيت”.

وسبق أن تسبب فيروس كورونا بتأجيل الطواف الكبير الأول لهذا الموسم، وهو “جيرو” الإيطالي، الذي كان مقرراً بين 9 و31 أيار/مايو، ومن المفترض أن يقام هذا الصيف بين طوافي فرنسا وإسبانيا بحسب ما أشار الاتحاد الدولي للدراجات، الأربعاء، دون أن يحدد أي مواعيد للسباقين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات