الأربعاء 26/يونيو/2024

أرسنال سيواصل دفع أجور العاملين كاملة.. وإداريّوه يتطوعون لخفض رواتبهم

أرسنال سيواصل دفع أجور العاملين كاملة.. وإداريّوه يتطوعون لخفض رواتبهم

أعلن نادي أرسنال الإنجليزي -اليوم الأربعاء- أنه لن يستخدم خطة حكومية للاحتفاظ بالوظائف، وسيواصل دفع الأجور الكاملة للعاملين والعمالة المؤقتة حتى نهاية أيار/مايو المقبل.

وقال أرسنال، في بيان: “كل العاملين يحصلون على أجورهم كاملة، ونحن نخطط لمواصلة ذلك. نحن لا ننوي حالياً استخدام خطة الحكومة للاحتفاظ بالوظائف”.

وأضاف: “إلى جانب كل العاملين، فنحن نؤكد التزامنا أيضاً بدفع أجور العمالة المؤقتة لدينا حتى نهاية مايو بدلاً من نهاية أبريل”.

وتابع: “بالنسبة للعمالة المؤقتة في أيام المباريات هذا يعني أننا سندفع أجورهم عن المباريات الأربع في الدوري الممتاز والتي تأجلت كما سندفع أجورهم مرة أخرى إذا أقيمت المباريات لاحقاً”.

وفي سياق متصل، تطوّع أعضاء الفريق التنفيذي في النادي على خفض أكثر من ثلث رواتبهم 12 شهراً، بعدما أعلن النادي أنه يواجه “إحدى أكثر المراحل صعوبة” في تاريخه.

وأدى تعليق منافسات الدوري الإنجليزي الممتازلكرة القدم في آذار/مارس الفائت إلى أجل غير مسمى للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد، إلى تداعيات مالية كبيرة على الأندية في سياق توقف الإيرادات لا سيما من حقوق النقل التلفزيوني وبيع التذاكر.

وقال أرسنال، في بيان: “التأثير المالي المحتمل كبير، ويجب أن نتحلى بالمسؤولية، ونتصرف الآن من أجل حماية أرسنال مما قد يحصل في الأشهر المقبلة. ما هو واضح أنها واحدة من أصعب المراحل في تاريخنا الذي يناهز 134 عاماً”.

وتابع “تطوّع أعضاء فريقنا التنفيذي للتنازل عن أكثر من ثلث أجورهم في الأشهر الاثني عشر المقبلة”.

ومن أجل التخفيف من التداعيات الاقتصادية، طلبت أندية الدوري الممتاز من لاعبيها التخلي عن 30 في المائة من أرباحهم ما بين خفض رواتب وتأخير في دفعها. إلا أنه لم يتم التوصل حتى اللحظة إلى اتفاق بين اللاعبين وإدارة أرسنال بشأن الاقتراح.

وتابع البيان “في الأيام العشرة الماضية، أجرينا محادثات معهم (اللاعبين) بشأن التحديات المالية المحتملة المقبلة وكيف نخطط لمواجهتها الآن. إنها أحاديث مثمرة ومستمرة حيال كيفية دعم لاعبينا لناديهم بالطريقة المناسبة”.

وأشارت تقارير صحافية إلى أن لاعبي النادي اللندني رفضوا اقتراح خفض 12.5 في المائة من رواتبهم السنوية، مشيرة أنهم يفضلون تأجيل قسم أكبر من دخلهم إلى حين رفع الإغلاق التام والحجر.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات