الثلاثاء 02/يوليو/2024

غياب الجماهير قد يمتد عامًا ونصفًا في ألمانيا

غياب الجماهير قد يمتد عامًا ونصفًا في ألمانيا

قد يحرم مشجعو كرة القدم في ألمانيا من مؤازرة فرقهم في الملاعب عاما ونصفا نتيجة تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وذلك وفقاً لرئيس الأكاديمية الوطنية الألمانية للعلوم.

وقال جيرالد هاوغ، رئيس أكاديمية “ليوبولدينا” للعلوم التي تستشيرها الحكومة لاتخاذ القرارات المرتبطة بإجراءات السيطرة على تفشي فيروس (كوفيد-19): إن إغلاق الملاعب والقاعات 18 شهراً إضافياً “سيكون حكيماً بالتأكيد”.

وأشار في مقابلة -مساء الاثنين- مع القناة العامة “إيه آر دي” إلى أنه “سنرى” ما إذا كان الإبقاء على حظر التجمعات “سيستمر عاما ونصفا. علينا أن ننتظر. هناك تقييمات أكثر تفاؤلا. لكنه سيستمر بالتأكيد عدة أشهر إضافية، وقد نصل إلى عام ونصف”.

وتوقعت الأكاديمية -الاثنين- عودة الوضع إلى طبيعته “على مراحل”، لا سيما إذا استقرت أرقام الإصابات الجديدة “عند مستوى منخفض”، وإذا “تم الابقاء على تدابير النظافة”.

وتم إغلاق القاعات والملاعب منذ منتصف آذار/مارس في جميع أنحاء ألمانيا، ومن المقرّر أن يجتمع الاتحاد الألماني لكرة القدم الجمعة لاتخاذ قرار بشأن استئناف محتمل للبطولة في أوائل أيار/مايو لكن مع إقامة المباريات خلف أبواب موصدة بغياب الجمهور إذا أعطت السلطات الصحية الضوء الأخضر.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات