الجمعة 05/يوليو/2024

الأندية السعودية تتفق على خفض رواتب اللاعبين إلى النصف

الأندية السعودية تتفق على خفض رواتب اللاعبين إلى النصف

اتفقت أندية كرة القدم السعودية خلال اجتماع عقدته، اليوم الاثنين، على خفض رواتب اللاعبين بنسبة تصل إلى 50 بالمائة في إطار توقف المباريات بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وأوضحت رابطة الدوري، في بيان إثر اجتماع عقد اليوم، عبر تقنية الاتصال بالفيديو: “ناقش أعضاء مجلس إدارة الرابطة الآثار المترتبة على جائحة فيروس كورونا الجديد، وما استدعاه ذلك من إجراءات احترازية، إلى جانب قرار تعليق جميع الأنشطة الرياضية في المملكة اعتبارا من 15-3-2020 حتى إشعار آخر (…) الأمر الذي ترتبت عليه خسائر مالية تكبدتها الأندية مما أثّر على ميزانياتها”.

وأضافت: “عليه، فقد تم الاتفاق بالإجماع بين أعضاء المجلس، على البدء بالتفاوض مع اللاعبين والمدربين وأعضاء الجهاز الفني بشأن تخفيض الرواتب بنسبة 50%، على أن يلتزم النادي بحد أدنى للرواتب لا يقل عن 20 ألف ريال (نحو 5300 دولار أميركي)” خلال فترة تعليق المباريات.

وأتت خطوة الأندية السعودية غداة اتخاذ الاتحاد الإماراتي لكرة القدم توجهاً مماثلاً، بإعلانه السماح للأندية باقتطاع نسبة معينة من الرواتب في سياق توقف المنافسات.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

١١ عملاً مقاوماً في الضفة خلال 24 ساعة

١١ عملاً مقاوماً في الضفة خلال 24 ساعة

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام سجل مركز معلومات فلسطين "معطى" 11 عملاً مقاوماً، توزعت بين اشتباكين مسلحين، وتفجير عبوة ناسفة، واندلاع مواجهات...