الأحد 06/أكتوبر/2024

الزراعة توزع مساعدات بمليون دولار لمتضرري كورونا في غزة

الزراعة توزع مساعدات بمليون دولار لمتضرري كورونا في غزة

أعلنت وزارة الزراعة بغزة، عن تقديم مساعدات عاجلة للعاملين في القطاع الزراعي بشقيه الحيواني والنباتي، وذلك لدعم هذا القطاع الحيوي والمهم في سياق أزمة “كورونا”، وتعزيز صمود العاملين فيه.

ويأتي ذلك لتعزيز صمود المزارعين ومربي الدجاج اللاحم في سياق أزمة كورونا، وللمساهمة في تحقيق الأمن الغذائي واستمرار العملية الإنتاجية عن طريق دعم وتوفير مستلزمات الإنتاج الزراعي.

وذكرت الوزارة، في بيان لها وصل “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخة عنه، الأحد، أن قيمة المساعدات العاجلة بلغت مليون دولار بتمويل مباشر من لجنة متابعة العمل الحكومي، مشيرة إلى أنها ستُقدم على مراحل للقطاعين الحيواني والنباتي.

وقالت الوزارة: إن نسبة 40% من هذا المبلغ ستدفع لمربي الدجاج اللاحم المتضررين من انتشار وباء “كورونا” ستوزع على مرحلتين، و60% لمزارعي الخضروات سواء في الدفيئات الزراعية أو الحقل المفتوح، ستوزع أيضاً على مرحلتين أو ثلاث مراحل.

كما أوضحت “الزراعة” أنها ستبدأ بتوزيع المساعدات لمربي الدجاج اللاحم، وذلك من خلال تقديم أعلاف للمربين مباشرةً، لافتة إلى أن عدد المستفيدين في المرحلة الأولى يبلغ (428) مزارعًا.

ونبّهت الوزارة إلى أن المستفيدين اخيتروا ضمن معايير وزارة الزراعة، لافتة إلى أن عملية توزيع المساعدات على مربي الدجاج اللاحم ستبدأ خلال هذا الأسبوع، كما سيليه قطاع الإنتاج النباتي الذي من المقرر البدء بمساعدته خلال الشهر الجاري.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات