الأربعاء 26/يونيو/2024

محاكم الاحتلال .. حرمان من الحقوق ومحاكمات عبر الهاتف

محاكم الاحتلال .. حرمان من الحقوق ومحاكمات عبر الهاتف

حذر محامون ومختصون من استغلال الاحتلال لحالة الطوارئ بسبب فيروس كورونا لإجراء محاكمات بحق الأسرى تحرمهم الكثير من حقوقهم القانونية والإنسانية.

وقال المحامي المقدسي محمد محمود، إنَّ الاحتلال يجري محاكمات للأسرى عبر الهاتف أو التواصل من خلال خاصية سكايب، الأمر الذي يعرّض الأسير للخطر بسبب الصعوبة الكبيرة من المحامين في إبلاغ المعتقلين وخاصة الجدد بحقوقهم وعدم القدرة على شرح الكثير من الجوانب القانونية، وهو ما قد يؤدي لتعريضهم للخطر.

وأوضح المحامي محمود أنهم يفتقدون للخصوصية مع الأسير، كما أن أهالي الأسرى يجدون صعوبة كبيرة في الاطلاع على سير الجلسات، خاصة وأنهم ينتظرون لساعات أمام المحاكم الإسرائيلية ولا يسمح لهم بدخولها.

استهداف للمقدسيين

 المحامي محمود أكد أن ما يتعرض له المعتقلون وخاصة من أبناء القدس يندرج ضمن سياسة الاحتلال للانتقام من أهالي المدينة بدعوى الالتزام بالطوارئ بخلاف ما يجري مع المستوطنين في القدس.

ومنذ التاسع عشر من مارس الماضي، بدأ الاحتلال بتطبيق إجراءات جديدة تتمثل بعقد جلسات لتمديد اعتقال الأسرى من دون إحضارهم لقاعات المحاكم، وعدم السماح لذويهم بحضور الجلسات.

وحسب تقرير للدائرة الإعلامية لحركة حماس؛ فإن شهر مارس الماضي شهد اعتقال الاحتلال (302) مواطناً بينهم (107) من القدس المحتلة معظمهم فتية وشبان.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...