الإثنين 30/سبتمبر/2024

تخفيض رواتب لاعبي أتليتكو مدريد

تخفيض رواتب لاعبي أتليتكو مدريد

أعلن نادي أتليتيكو مدريد الإسباني لكرة القدم، اليوم الخميس، أنه خفّض مؤقتًا رواتب اللاعبين والمدربين بنسبة 70 في المائة لمواجهة تداعيات أزمة فيروس كورونا، لكنه قرر الاستمرار في دفع رواتب وأجور بقية العاملين في النادي كاملة.

وأوضح أتلتيكو مدريد، في بيان، أن “النادي سيخفّض رواتب الجهاز الفني ولاعبي الفريق الأول للرجال، والفريق الأول للسيدات والفريق الرديف ما دامت حالة الطوارئ قائمة”.

وأوضح النادي أن لاعبي أتلتيكو سيساهمون أيضًا في رواتب 430 موظفًا آخرين في النادي، تم تخفيض رواتبهم أيضًا، في إطار إجراء يسمح لأرباب العمل بتعليق العقود أو تقليل وقت العمل، وبالتالي تخفيض رواتب الموظفين.

ويأتي القرار بعد خطوة مماثلة قام بها الغريم برشلونة الذي وافق لاعبوه على خفض آخر في رواتبهم بالإضافة إلى نسبة 70 في المائة فرضها النادي خلال فترة توقف النشاط لضمان حصول بقية العاملين في النادي على رواتبهم كاملة.

وتفرض إسبانيا، البلد الأوروبي الثاني الأكثر تضررًا من انتشار جائحة كورونا مع أكثر من 10 آلاف وفاة، إجراءات العزل الأكثر تشددًا في القارة العجوز منذ منتصف آذار/مارس الماضي، وستستمر حتى 11 نيسان/أبريل الحالي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات