الإثنين 29/يوليو/2024

الاحتلال يهدم منزلًا قيد الإنشاء جنوب طولكرم

الاحتلال يهدم منزلًا قيد الإنشاء جنوب طولكرم

هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، منزلًا قيد الإنشاء على مدخل قرية جبارة جنوب طولكرم.

وقال رئيس المجلس القروي إحسان تحسين، إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال ترافقها جرافتان حاصرت المكان صباح اليوم، بعد أن أغلقت مداخل القرية من الجهتين الشرقية والغربية، ومنعت المواطنين من الدخول إليها أو الخروج منها، قبل أن يهدموا المنزل.

وأوضح أن المنزل مكون من طابق واحد يعود للمواطن خالد رشيد الشيخ حسين من قرية كفر عبوش، والذي كان قد تلقى قبل فترة إخطارات من الاحتلال بوقف البناء؛ بدعوى عدم الترخيص.

يُذكر أنّ هذا المنزل هو ضمن عدد من المنازل المهددة بالهدم، بدعوى عدم الترخيص، حيث سبقها هدم ثلاثة منازل في المكان ذاته العام الماضي.

وأشار تحسين إلى أن مزاعم الاحتلال لهدم البيوت وإفراغ الأرض من أصحابها واهية، وهي ذريعة بأن هذه مناطق مستهدفة للاستحواذ، خاصة أنه في حال تقدم المواطنون بالحصول على تصاريح البناء فإن الاحتلال سيرفض، رغم أنها أراضيهم ولديهم الإثباتات بذلك.

وتتعرض أراضي القرية لهجمة من الاحتلال منذ إعلان “صفقة القرن”، ومحاولات منه للاستيلاء على مئات الدونمات من أراضيها الزراعية، لإقامة منطقة صناعية استيطانية جديدة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

أهالي مجدل شمس يطردون نتنياهو

أهالي مجدل شمس يطردون نتنياهو

الجولان المحتل – المركز الفلسطيني للإعلام رفض المئات من أهالي بلدة مجدل شمس في الجولان السوري المحتل زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو،...