الأحد 29/سبتمبر/2024

التواصل الأوروبي الفلسطيني يدعو لضمان سلامة الأسرى الفلسطينيين

التواصل الأوروبي الفلسطيني يدعو لضمان سلامة الأسرى الفلسطينيين

دعا منتدى التواصل الأوروبي الفلسطيني في لندن، الحكومات والبرلمانات الأوروبية إلى الضغط على الاحتلال الإسرائيلي لاتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان سلامة الأسرى الفلسطينيين، وخاصة في خضم جائحة فيروس كورونا.

جاء ذلك، حسب تصريح للمنتدى، في مخاطبات لعدد كبير من وزارات الخارجية الأوروبية ومئات من البرلمانيين.

وأعرب المنتدى عن قلقه من الإجراءات الإسرائيلية بحق الأسرى المتمثلة بإزالة مواد النظافة الصحية والنظافة الحيوية من السجون، وكذلك تفتيش السجانين الزنازين دون ارتداء قفازات واقية أو أقنعة للوجه، وخاصة في سياق إصابة عدد منهم بفيروس كورونا.

وقال المنتدى: إن 5000 فلسطيني يرسفون في السجون الإسرائيلية، 43 منهم من النساء، و180 من الأطفال، و430 من المعتقلين الإداريين دون لوائح اتهام.

وأوضح المنتدى أنه منذ عام 1967، توفي ما مجموعه 222 أسيرًا فلسطينيًّا في السجون الإسرائيلية، 67 منهم بسبب الإهمال الطبي، لافتا الانتباه إلى وجود 700 سجين في حاجة ماسة للعلاج الطبي.

وصرح “روبرت أندروز” -مسؤول العلاقات في المنتدى- أن الوضع الحالي في السجون الإسرائيلية غير مقبول، وأن أهالي المعتقلين الفلسطينيين يتخوفون من محاولات متعمدة لتشجيع انتشار الفيروس بين الأسرى الفلسطينيين.

 ودعا أندروز الهيئات والمؤسسات الإقليمية والدولية ذات الاختصاص إلى التدخل والضغط على “إسرائيل” لحماية الحقوق الأساسية للسجناء الفلسطينيين، واتخاذ خطوات ملموسة للتدخل العاجل لحماية أرواح هؤلاء السجناء قبل أن يصبح الوضع مستعصيًا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

البرازيل.. مظاهرة تضامنية مع غزة ولبنان

البرازيل.. مظاهرة تضامنية مع غزة ولبنان

سان باولو – المركز الفلسطيني للإعلام تظاهر مئات الأشخاص في مدينة ساو باولو البرازيلية، السبت، احتجاجا على الهجمات الإسرائيلية في غزة ولبنان. ورفع...

استشهاد 17 ألف طفل في غزة منذ 7 أكتوبر

استشهاد 17 ألف طفل في غزة منذ 7 أكتوبر

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام أفاد مدير عام المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة إسماعيل الثوابتة، اليوم الأحد، بأنّ نحو 17 ألفاً من أطفال غزة...