عاجل

الجمعة 27/سبتمبر/2024

وصول أموال المنحة القطرية إلى غزة لـ 120 ألف أسرة

وصول أموال المنحة القطرية إلى غزة لـ 120 ألف أسرة

أكد غازي حمد، وكيل وزارة التنمية الاجتماعية في غزة، وصول أموال المنحة القطرية إلى قطاع غزة. منبهًا إلى أنه سيتم صرفها لنحو 120 ألف أسرة.

وقال حمد في تصريح له السبت: “حاليًّا جاري العمل على تحديد آليات صرف المنحة حفاظا على سلامة المواطنين، ومنعا من احتكاكهم أمام مكاتب البريد”، مبينًا: “فور الانتهاء من تحديد الآليات سيتم الصرف لهذه الأسر”.

ويوم 24 مارس الجاري، أعلن السفير القطري، محمد العمادي؛ رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، عن البدء بتقديم المساعدات المختلفة لمئات الفلسطينيين المتواجدين في مراكز الحجر الصحي في قطاع غزة، ضمن جهود دولة قطر لمواجهة تفشي فيروس “كورونا”.

وأوضح العمادي في تصريحات صحفية، أن المساعدات المقدمة من دولة قطر لمراكز الحجر الصحي تشمل توفير وجبات الطعام، والأجهزة الكهربائية الأساسية، وكذلك الأثاث اللازم من أغطية ومخدات وفرشات.

وكان أمير قطر قد أعلن؛ يوم الأحد 22 آذار/ مارس الجاري، عن منحة مالية لقطاع غزة بقيمة 150 مليون دولار أمريكي على مدى 6 أشهر.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية “قنا” أن: “المساعدة المالية تأتي استكمالا لجهود قطر في التخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني الشقيق، ودعما لبرامج الأمم المتحدة الإغاثية والإنسانية في غزة”.

ويفرض الاحتلال الإسرائيلي، على قطاع غزة حصارًا مشددًا منذ عام 2006، حيث تغلق كافة المعابر والمنافذ الحدودية التي تصل غزة بالعالم الخارجي عبر مصر أو الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، باستثناء فتحها بشكل جزئي لدخول بعض البضائع والمسافرين.

وأثّر الحصار المفروض على قطاع غزة، على الوضع الصحي للقطاع؛ ما أدى إلى تراجع المنظومة الصحية في ظل نقص الدواء، ودخول أزمة الكهرباء والوقود.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات