الخميس 04/يوليو/2024

طوكيو 2020: اقتراح لرفع معدل الأعمار في مسابقة كرة القدم

طوكيو 2020: اقتراح لرفع معدل الأعمار في مسابقة كرة القدم

دعا الاتحاد الأسترالي لكرة القدم، اليوم الخميس، لرفع معدل الأعمار في مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو التي تم تأجيلها إلى عام 2021 من تحت 23 عامًا إلى تحت 24 عامًا، وفسح المجال أمام اللاعبين الذين ساهموا بتأهل منتخبات بلادهم للمشاركة في أكبر تظاهرة رياضية عالمية.

وتقتصر المشاركة في مسابقة كرة القدم بالألعاب الأولمبية على اللاعبين الأقل من 23 عامًا فقط. وفي 2020 يحق للاعبين المولودين في أو بعد أول كانون الثانييناير 1997 المشاركة، بينما تضم قوائم الفرق أيضًا ثلاثة لاعبين فوق 23 عامًا.

لكن قرار تأجيل الألعاب إلى العام المقبل بسبب جائحة فيروس كورونا أثار مخاوف حول غياب بعض اللاعبين بسبب تجاوز حاجز السن.

وقال جيمس جونسون الرئيس التنفيذي للاتحاد الأسترالي لكرة القدم: “إننا نود فتح باب المناقشة مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والاتحاد الآسيوي لبحث تعديل مسابقة الرجال حتى تصبح (المسابقة) لمن هم دون 24 عامًا لدورة الألعاب الأولمبية في طوكيو”.

وعدّ جونسون أنه من شأن تعديل صيغة مسابقة كرة القدم إلى صيغة تحت 24 عامًا “أن يضمن اللاعبون الذين ساعدوا بلادهم على التأهل لدورة الألعاب الأولمبية هذا العام، الفرصة لتحقيق أحلامهم في تمثيلها والتحول إلى رياضيين أولمبيين”.

إلى ذلك، حث اتحاد كوريا الجنوبية لكرة القدم اليوم الخميس أيضًا اللجنة الأولمبية الدولية على رفع حاجز السن لضمان مشاركة اللاعبين الذين ساهموا في صعود منتخباتهم.

ونقلت وكالة يونهاب للأنباء عن الاتحاد الكوري قوله في رسالة إلى اللجنة الأولمبية الدولية والاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) والاتحاد الآسيوي “نود أن نطلب منكم اتخاذ خطوات لضمان مشاركة اللاعبين الذين ساعدوا بلادهم على التأهل للأولمبياد”.

كما طلب الاتحاد الكوري زيادة عدد اللاعبين في قائمة المسابقة تماشيًا مع البطولات الكبرى الأخرى التي ينظمها الاتحاد الآسيوي والفيفا.

وقال الاتحاد الكوري “تشارك الفرق بقائمة تضم 23 لاعبًا في البطولات القارية وبطولات الفيفا بالإضافة لمباريات التصفيات الأولمبية، وتضم قوائم مسابقة كرة القدم في الأولمبياد فقط 18 لاعبًا، القوائم المكونة من 18 لاعبًا عفا عليها الزمن”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الحوثي: استهدفنا 162 سفينة منذ بدء عملياتنا

الحوثي: استهدفنا 162 سفينة منذ بدء عملياتنا

صنعاء – المركز الفلسطيني للإعلام أعلن زعيم جماعة أنصار الله اليمنية، عبد الملك الحوثي، الخميس، إن الجمعة استهدفت 162 سفينة منذ بدء عملياتها وهجماتها...

الاحتلال يعلن إصابة 17 عسكرياً في غزة

الاحتلال يعلن إصابة 17 عسكرياً في غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام أعلن جيش الاحتلال "الإسرائيلي"، اليوم الخميس، إصابة 17 عسكريا من جنوده وضباطه في المعارك مع المقاومة الفلسطينية في...