الأربعاء 26/يونيو/2024

رونالدو يتبرع بوحدات عناية مركزة لمستشفيين في البرتغال

رونالدو يتبرع بوحدات عناية مركزة لمستشفيين في البرتغال

أعلن مستشفيان برتغاليان، اليوم الثلاثاء، أن النجم كريستيانو رونالدو لاعب فريق يوفنتوس الإيطالي، ووكيل أعماله ومواطنه جورج منديش، سيتبرعان بثلاث وحدات عناية مركزة لمساعدتهما في مواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وقال متحدث باسم المركز الجامعي الاستشفائي في شمال لشبونة لوكالة فرانس برس: إن رونالدو ومنديش سيقدمان له “وحدتين للعناية المركزة”، تبلغ سعة كل منهما عشرة أسرّة.

وأوضح المستشفى أن الوحدة تشمل أسرّة وأجهزة تنفس صناعي وآلات تخطيط للقلب، عادًّا أنها “معدات أساسية لمساعدة المرضى المصابين بفيروس “كوفيد-19” الذي تسبب بوفاة نحو 17 ألف شخص في العالم.

كما سيتبرع رونالدو ومنديش بوحدة عناية لمستشفى سانتو أنطونيو في المركز الجامعي الاستشفائي في مدينة بورتو (شمال البرتغال).

وقال يوريكو كاسترو ألفيس، مدير قسم الجراحة في المستشفى، لصحيفة “جورنال دي نوتيسياس” اليومية: “هذا استثمار مهم للغاية يشمل أكثر من عشرة أجهزة تنفس وغيرها من المعدات الضرورية”.

وأضاف “إذا لزم الأمر، فإن كريستيانو رونالدو يرغب بالقيام بالأمر نفسه في ماديرا (مسقط رأسه)”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...